المحتوى الرئيسى

دراسة: كثرة الجلوس ربما تقصر العمر

06/28 11:52

القاهرة-وكالات

خلصت دراسة امريكية إلى أن النساء اللواتي يجلسن لأكثر من ست ساعات في اليوم هن أكثر عرضة بنحو 40 في المائة للوفاة من أولئك الذين جلسوا أقل من ثلاث ساعات في اليوم لواحدوكان الرجال أكثر عرضة للوفاة بنحو 20 في المائة.

وركزت الدراسة واسعة النطاق على عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم بينما ركزت دراسات أخرى على الظروف الخاصة التي تؤثر على معظم الأميركيين وأشياء مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسمنة، والسكري، والاكتئاب.

وفي وقت سابق من هذا العام نشرت المجلة الأميركية لعلم الأوبئة دراسة وجدت أن أولئك الذين يعملون في وظيفة لا يتحركون فيها كثيرا معرضين أكثر من غيرهم، بنحو مرتين، لخطر نوع معين من سرطان القولون.

وفي عدد نوفمبر الماضي من مجلة للسكري، يقول الدكتور جيمس ليفين، وهو أخصائي الغدد الصماء في مستشفى مايو كلينيك، وأحد كبار الباحثين في هذا المجال، إن "الجلوس لديه وظيفة بيولوجية متجذرة فهو يحتاج نفس الطاقة اللازمة للاستلقاء، ولكن أثناء الجلوس، الشخص مدرك لمحيطه."

وأضاف يقول "الجلوس المعتدل ليست سيئا ولكن في الزيادة يكمن الضررومما يثير القلق هو أنه بالنسبة لمعظم الناس في العالم المتقدم، الكرسي في غرفة المعيشة هو المقر الدائم."

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل