المحتوى الرئيسى

أسعار النفط تعاود الارتفاع

06/28 13:58

سجلت اليوم الثلاثاء، أسعار النفط ارتفاعا فى المبادلات الالكترونية فى آسيا، وما زالت تحت الضغط قبل الإضراب المرتقب فى اليونان لمدة ثمانى وأربعين ساعة بدعوة من النقابات احتجاجا على خطة التقشف، كما ذكر المحللون.

ففى المبادلات الصباحية ارتفع سعر برميل النفط الخفيف "لايت سويت كرود"، تسليم أغسطس، 36 سنتا ليصل إلى 90.97 دولار، فيما كسب برميل البرنت المستخرج من بحر الشمال، تسليم أغسطس أيضا، 25 سنتا وبلغ سعره 106.24 دولار.

وسجلت الأسعار ارتفاعا طفيفا بعد تراجعها أمس، لكن السوق ما زالت تترقب الإضراب الكبير لثمانى وأربعين ساعة يومى الثلاثاء والأربعاء فى اليونان.

فقد أطلقت النقابات دعوة إلى الإضراب العام احتجاجا على ميزانية التقشف التى يناقشها البرلمان.

وحث رئيس الوزراء اليونانى جورج باباندريو الاثنين النواب على القيام بـ "الواجب الوطنى"، مناشداً إياهم إقرار مشروع الموازنة لتصحيح مالية البلاد التى باتت على شفير الهاوية، وتخفيف ديونها الهائلة، لكن النقابات تعارض التدابير الواردة فى الخطة، وخصوصا زيادة الضرائب وعمليات الخصخصة المكثفة.

ويعتبر تبنى هذه الإجراءات ضروريا لاستمرار الدعم المالى لليونان من قبل الجهات المانحة - منطقة اليورو وصندوق النقد الدولى- بالإضافة إلى حصول البلاد على دفعة مالية اعتباراً من يوليو، وأيضا لمستقبل منطقة اليورو.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل