المحتوى الرئيسى

"يوميات الثورة" فيلم وثائقي جديد أبطاله شباب التحرير

06/28 18:38

 

أكد المخرج والمراسل خالد عزالعرب أن إخراجه للفيلم الوثائقى "يوميات الثورة "جاء لحرصه على وضع بصمته فى أحداث الفيلم الحية والذى بدأ تصوير مقتطفاته بعد الخامس عشر من فبراير وبعد تنحى الرئيس مبارك بأربعة أيام بصفته أحد أفراد الثورة الذى عايشها عن قرب وعايش مشاعر القائمين بها..

وأضاف عزالعرب فى برنامج صباح الخير يا مصر الثلاثاء أنه اختار أبطال الفيلم من أفراد الثورة الذين بقوا فى الميدان بشكل دائم لمدة ثمانية عشر يوما متواصلة رفضوا أثناءها بشكل قاطع مغادرته أو العودة الى منازلهم ولو بشكل مؤقت حتى إعلان التنحى..

وأبطال الفيلم هم شباب.. أحدهم ينتمى لجماعة الإخوان؛ حيث لقى زوج شقيقته مصرعه فى الثامن والعشرين من يناير، وشاب آخر من حركة السادس من أبريل المعارضة -مقرر الحركة- وسيدة مسيحية مسنة وجميعهم وإن اختلفوا فى توجهاتهم إلا أنهم اتفقوا على الهدف وأصروا عليه حتى تم تحقيقه .

وأشار المخرج خالد الى أن عمله كمراسل لشبكة ال بى بى سى البريطانية الإخبارية لم يثنه عن رؤية الأحداث كمواطن مصرى أولا وليس كمراسل بالرغم من أن عمله كمراسل يقتضى منه الموضوعية والحيادية، وقال إنه اهتم بتسجيل المشاعر التى صنعت الأحداث أكثر من تسجيل الأحداث نفسها..

وأكد خالد عزالعرب أن الفيلم حرص على التفاصيل الصغيرة لحياة معتصمين فى ميدان عام لا تجمعهم قيادة موحدة تضع خطة عمل أو خطة تحرك فكانت تصرفاتهم طبيعية وتلقائية وعشوائية بشكل كامل، وسجل كيفية حصولهم على الطعام والمبيت وهى لمسة إنسانية أكثر من توثيق ممنهج للأحداث .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل