المحتوى الرئيسى

دبي الإسلامي يطلق صندوقاً للاستثمار في الأسهم بمنطقة آسيا

06/28 11:29

القاهرة - أطلق بنك دبي الإسلامي صندوقا للاستثمار في شركات متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في منطقة آسيا المحيط الهادي باستثناء اليابان للمستثمرين الإقليميين وذلك للمشاركة في الاقتصاد الآسيوي السريع النمو بجانب توفير قيمة مضافة متوسطة إلى طويلة الأجل.

ويستفيد "صندوق أسهم آسيا المحيط الهادي – فرص التحوط المتوافقة مع الشريعة الإسلامية" من النمو الاقتصادي المستدام وتزايد الثروات في منطقة آسيا المحيط الهادي حيث ستتيح خدماته شركة برودينشال أسيت مانجمنت التي تتخذ مركز دبي المالي العالمي مقرا لها، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية.

وتتيح المشاركة في الصندوق للمستثمرين الانكشاف على مجموعة واسعة من بلدان وقطاعات النمو عبر منصة واحدة خاصة أنه مدرج ضمن "مؤشر داو جونز السوق الإسلامي آسيا المحيط الهادي" عدا اليابان .

وقال الدكتور عدنان شلوان نائب الرئيس التنفيذي رئيس الخدمات المصرفية للأفراد والشركات في بنك دبي الإسلامي إن منطقة آسيا المحيط الهادي تعتبر أساسا راسخا للانتعاش الاقتصادي العالمي حيث تتجه هذه المنطقة نحو مزيد من النمو مدفوعة بالمعدلات العالية للاستهلاك والاستثمار.

وأوضح أن المنتج الجديد يتماشى مع التزام بنك دبي الإسلامي بإطلاق منتجات مالية عالية الجودة وهو يهدف إلى تلبية متطلبات متعامليه من ذوي الملاءة المالية العالية الذين يدركون مدى أهمية الفرص التي تقدمها لهم أسواق الأسهم في منطقة آسيا المحيط الهادي ويودون الاستفادة منها بالشكل الأمثل.

وأشار الدكتور شلوان إلى أن "صندوق أسهم آسيا المحيط الهادي – فرص التحوط المتوافقة مع الشريعة الإسلامية" يوفر فرصا مجزية للاستثمار في نمو منطقة آسيا المحيط الهادي بما في ذلك – على سبيل المثال لا الحصر – الاستثمار في العديد من الشركات التي ستدعم مسيرة الازدهار المتنامية التي ستشهدها منطقة آسيا المحيط الهادي خلال السنوات المقبلة.

وتشير مختلف التقديرات الدولية أن يصل عدد أفراد الطبقة الوسطى المتنامية بسرعة في آسيا إلى مليار نسمة بحلول عام 2015 وعليه يتوقع أن ينمو الإنفاق الاستهلاكي الآسيوي من 3ر4 تريليون دولار عام 2008 إلى 32 تريليون دولار عام 2030 وهو ما يمثل حوالي 43 في المائة من الاستهلاك العالمي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل