المحتوى الرئيسى

مسح: المرأة الهندية الاكثر تعرضا للضغط في العالم

06/28 11:18

طوكيو (رويترز) - أظهر مسح نشر يوم الثلاثاء ان المرأة في شتى انحاء العالم تشعر بالضغط وضيق الوقت وان ذلك يزداد أكثر في الاسواق الناشئة حيث تقول المرأة الهندية انها الاكثر تعرضا للضغط في العالم.

وطبقا للمسح الذي شمل 21 دولة متقدمة وصاعدة أجرته شركة نيلسن الدولية للمعلومات والتحليلات كانت المرأة في الاسواق الناشئة الاكثر تعرضا للضغط لكنها أيضا كانت الاكثر تفاؤلا بأن يشهد الجيل التالي من النساء استقرارا ماليا أكبر وفرص تعليم أفضل.

وأظهر المسح ان نسبة كبيرة تصل الى 87 في المئة من نساء الهند يقلن انهن يشعرن بالضغط طوال الوقت وقالت نسبة 82 في المئة انه ليس لديهن وقت للراحة.

لكن بالرغم من الضغوط كانت المرأة الهندية الاكثر ترجيحا لانفاق أموال زائدة عن الحاجة على نفسها خلال السنوات الخمس القادمة.

وتوقعت 96 في المئة شراء ملابس جديدة بينما قالت 77 في المئة من النساء انهن سينفقن ببذخ على الصحة ومنتجات التجميل وقالت 44 في المئة انهن سينفقن على المعدات الكهربائية في المنزل.

وقالت سوزان ويتينج نائبة رئيس نيلسن في بيان "النساء في شتى انحاء العالم يحققن مستويات أعلى من التعليم وينضممن بأعداد كبيرة الى القوى العاملة ويشاركن بدرجة أكبر في دخل الاسرة.

"قالت النساء لنيلسن انهن يشعرن بنتائج تمكين المرأة للوصول الى اهدافها والى ما تريد لكن هذا المستوى من التمكين يؤدي الى مزيد من الضغوط."

وجاءت المرأة في المكسيك في المرتبة التالية بعد المرأة الهندية من حيث التعرض للضغوط بنسبة 74 في المئة ثم المرأة الروسية بنسبة 69 في المئة والقي اللوم في ذلك على سرعة التغيرات الاجتماعية.

اما اعلى مستويات الضغوط في الدول المتقدمة فكانت في اسبانيا بنسبة 66 في المئة ثم فرنسا بنسبة 65 في المئة بينما ترى 53 في المئة من النساء الامريكيات انهن يتعرضن للضغط.

وكانت النساء في تركيا الاكثر تفاؤلا حيث قالت 92 في المئة انهن يعتقدن ان بناتهن ستحصلن على فرص أفضل منهن وجاءت النيجيريات ونساء ماليزيا في المرتبة التالية بنسبة 89 في المئة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل