المحتوى الرئيسى

إسرائيل تزعم حمل المشاركين في "الحرية 2" لمواد كيميائية للفتك بجيشها

06/28 10:48

تل أبيب: زعمت مصادر اسرائيلية الثلاثاء ان السفن المشاركة في قوافل أسطول "الحرية 2" ستكون محملة بمواد كيمائية قد تستخدم ضد جنود جيش الإحتلال الإسرائيلي اذا ما حاولوا التعرض للسفينة.

ونقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عن مصادر،لم تسمها قولها " سيتم تحميل السفن المشاركة في القافلة بمواد كيمائية قد تستخدم للمس بجنود اسرائيل اذا ما حاولوا السيطرة على السفينة".

وذكرت المصادر ان من بين هذه المواد حمض الكبريت، الذي تحظر اسرائيل ادخاله الى قطاع غزة عن طريق البر ايضا خشية استخدامه لانتاج المتفجرات.

وادعت الصحيفة ان المشاركين في القافلة هددوا بانه في حالة استيلاء الجنود الإسرائيليين على السفن فانهم ينون جباية ثمن باهظ من الجنود، وإن ادى الامر الى سفك الدماء.

وأوضحت صحيفة "معاريف" في عنوانها الرئيسي "أن منظمي الرحلة البحرية الذين يحاولون الظهور بمظهر المسالمين يتسترون على نواياهم الحقيقية السيئة وهي قتل أكبر عدد ممكن من جنود جيش الإحتلال".

ويذكر ان نشطاء منظمة "اي اتش اتش" التركية ينوون الانضمام الى قافلة السفن الدولية المنوي تسييرها الى قطاع غزة قريبا رغم اعلان هذه المنظمة انها لن تشارك في الرحلة.

وذكرت مصادر عسكرية مسئولة ان عدد من نشطاء المنظمة التركية وغيرههم من النشطاء الذين ينوون الوصول الى القطاع لديهم علاقات مع حركة "حماس" ،ومنهم الناشطين أمين ابو راشد ومحمد أحمد حانون.

ومن جهتها ،دعت الادارة الامريكية جيع الأطراف الى ضبط النفس لعدم تكرار مأساة قافلة السفن "الحرية 1".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل