المحتوى الرئيسى

3.5% النمو الاقتصادي المتوقع في مصر العام المقبل

06/28 15:27

القاهرة: أعلن ابوبكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء أن معدل النمو الاقتصادي المصري سوف يعاود الارتفاع ليصل الى ثلاثة ونصف في المئة عام 2012 وا لى ثمانية في المئة عام 2016.

وأضاف الجندي في تصريح أن الخريطة الاحصائية لمصر عام 2016 "خريطة آمنة" تشير الى تعافي الاقتصاد وكسر حلقة التباطؤ الاقتصادي أو شبه الكساد نتيجة عدم الاستقرار الاقتصادي وتعدد المطالب الفئوية وتراجع الاستثمارات في الوقت الحاضر.

وأكد في تصريحاته التى أوردتها وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن عائدات السياحة ستصل إلي عشرين مليار دولار عام 2016 ما سيسهم في سد أعباء المديونية الخارجية ونتيجة حصول مصر على قروض جديدة قيمتها نحو أربعة مليارات دولار من المؤسسات الدولية بفوائد لا تزيد على واحد ونصف في المئة وفترة سماح ثلاث سنوات ليبدأ السداد في عام 2016.

وأشار إلى أن معدلات البطالة التي وصلت الى 12% ستعود الي معدلاتها الطبيعية ما قبل الثورة ومن المستهدف أن تنخفض الى 11% في يناير المقبل ثم الى تسعة في المئة عام 2013 وتستمر حول هذا المعدل في عام 2016.

وأوضح أن خطة الدولة تستهدف تطوير أكثر من ثلاثمئة وستين منطقة عشوائية حتى عام 2016 ، لافتا الى أن عدد المناطق العشوائية وصل الى نحو ألف وثلاثمائة وعشرين منطقة عشوائية في جميع أنحاء مصر.

وأكد الجندي أن تنمية سيناء واستزراع أراضيها وزراعة أراضي الساحل الشمالي باستثمارات محدودة والفرص الواعدة للتنمية الزراعية في الصحراء الشرقية والتنمية السياحية في شواطئ البحر الأحمر هي صمام الأمان الذي يمكن أن ينقذ مصر من الأزمات الغذائية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل