المحتوى الرئيسى

القضاء العسكرى يقبل طعن محمد الظواهرى ويقرر اعادة محاكمته

06/28 14:15

القاهرة - أ ش أ

قرر القضاء العسكري الثلاثاء قبول الطعن المقدم من محمد الظواهرى (شقيق زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري) على الحكم السابق اصداره باعدامه عام 1998 على ذمة قضية "العائدون من البانيا " والانضمام لتنظيم القاعدة الإرهابي.

وقرر القضاء العسكرى إعادة اجراءات محاكمته من جديد أمام المحكمة العسكرية العليا.

وكان الظواهري قد أحيل للمحكمة العسكرية العليا ضمن مجموعة من المتهمين، حيث نسب إليهما الانضمام إلى تنظيم القاعدة، والاتفاق الجنائي على ارتكاب أفعال تنطوي على القيام بأفعال إرهابية.

وقد اخلى سبيل محمد الظواهري من محبسه بعد ثورة يناير، بعد أن كان قد تم اعتقاله لفترة من الوقت ، ثم أعيد احتجازه مجددا بعدما تبين صدور حكم غيابي عليه بالإعدام عام 1998 فتقدمت هيئة الدفاع عنه بطعن في ضوء التعديلات التي أجريت والتي تم بموجبها السماح لمن صدرت ضدهم أحكام بالطعن عليها أمام إدارة الطعون العسكرية، والتي قررت بدورها إعادة محاكمته من جديد أمام المحكمة العسكرية العليا.

جدير بالذكر ان محمد الظواهري هو شقيق ايمن الظواهري و تعود أحداث قضيتة إلى آخر التسعينيات، حيث تم الحكم على 198 متهما فيها، تراوحت الأحكام بين البراءة والإعدام، وقد صدر بعضها غيابياً، ومن المعروف أن قانون القضاء العسكرى يتيح التقدم بطعن على الأحكام خلال ستين يوماً من إعلان المتهم به، يذكر أن محمد الظواهرى ظل معتقلاً من قبل أمن الدولة حتى تم الإفراج عنه بعد الثورة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل