المحتوى الرئيسى

أصول الأناقة للقوام الممتلئ

06/28 10:36

مع مضي الوقت، تتغير مفاهيم الأناقة بعض الشيء والفكرة العامة عن القوام الفاتن للفتاة. فمثلا، كانت مصر وبلدان العالم العربي في بداية القرن الماضي يعتبرون أن الامتلاء أحد أهم علامات الحُسن وظهر ذلك في الأفلام السينمائية بالأبيض والأسود وكذلك في بعض الروايات للأديب الكبير نجيب محفوظ. لكن مع انفتاح العالم واطلاعنا على ثقافات أخرى ومع تغير العادات الغذائية وتوفر معلومات صحية لدى الكثير من الناس والبنات والسيدات على وجه التحديد، تغير المفهوم عن القوام الأمثل فصار النحيف، وأصبحت الفتيات تتبارزن من أجل الحصول على قوام نحيف جداً كما يرين عارضات الأزياء. ولكن يظل الجسم المتسق الطول والمثالي الوزن بدون نحافة زائدة كعارضات الأزياء وكذلك بدون زيادة وزن هو القوام الأمثل المناسب لكل الأزياء والستايلات. ولكن هل يعني ذلك أن تحرم الفتاة الممتلئة القوام من حظها في الأناقة؟؟ وهل من الضروري أن تخضع لأنظمة رجيم قاسية لكي تحصل على القوام المثالي؟ حسناً، ماذا إذا كانت طبيعة جسمها ممتلئة منذ طفولتها ولن تتمكن أبداً من الوصول للوزن المثالي؟؟! لا تكتئبي مثلما يحدث في مثل هذه الحالات، فقد تغيرت مفاهيم الخبراء عن الأناقة وأصبح بإمكانك أن تستمتعي بمظهر أنيق وذلك بإتباع بعض النصائح ومراعاة نقاط مهمة نستعرض بعضها في هذا الموضوع:

اقبلي طبيعة قوامك:

الثقة في النفس هي حجر الأساس في الأناقة، ولن تتحقق أبداً طالما اعتبرت أن نفسك ينقصها الكثير لتستمتع بمظهر شيك، وإن ظللت ترين قوامك غير مناسب. أسلوب التفكير بهذا الشكل هو ما يجعل الفتاة تختار أزياء غير مناسبة لقوامها لتجعله يبدو أجمل فتكون النتيجة عكسية تماماً. وكذلك يجعلها تسعى وراء كل الصيحات لتجرب كل جديد مما يصيبها في الآخر باليأس.

فلا تحكمي على قوامك أنه غير مناسب، واعرفي أن صفة الامتلاء لا تعيبه طالما اخترت ما يناسبه، وكذلك عليك معرفة محاسن قوامك فلكل قوام جماله الخاص به حتى وإن رأيت عكس ذلك.

الفساتين:

فساتين السهرة والمناسبات هي أكثر ما يقلق الفتاة الممتلئة ويجعلها في حيرة من أمرها ولا تعرف كيف تختار ما يناسب قوامها. ولكن اطمئني، فيمكنك أن تكوني أجمل فتاة في السهرة إن عرفت أي جزء من قوامك أكثر امتلاءً واستطعت باختيار الموديل المناسب أن تلفتي انتباه الأعين بعيداً عن الجزء الممتلئ، فمثلا إن كنت ممتلئة الجسم كله وتتمتعين بتناسق أطراف الجسم فليس لديك أي مشكلة، يمكنك اختيار فستان حمالات عريضة أو بأكمام واسعة أو متوسطة الوسع وغير محددة للذراعين من الأعلى، وينسدل الفستان على شكل حرف A بدون مبالغة في التطريز أو الزخارف حتى لا يلفت الانتباه للامتلاء.

أما إذا كنت ممتلئة الأرداف -وهو أكثر أنواع الامتلاء المنتشرة في العالم العربي- فابتعدي عن إبراز منطقة الأرداف باختيار فساتين بحمالات رفيعة أو بدون أكمام على الإطلاق مع الخصر المرتفع، وينسدل الفستان واسعاً بنعومة مع تجنب الكرانيش في تنورة الفستان، أو الزخارف الكبيرة كالفيونكات العريضة أو الطيات.

الكاجوال:

ستايل التنورة والبلوزة:

إن كنت ممتلئة القوام وتعتمدين في أزيائك على ستايل التنورة والبلوزة، فتجنبي التنورات الواسعة جدا، وكذلك الكرانيش، أو التنورات على شكل طبقات لأنها ستجعلك تبدين أكثر امتلاءً. وكذلك تجنبي ارتداء البلوزات الضيقة أو الكثيرة التفاصيل وستجدين أن موديل البلوزة الشبيه بالقميص الرجالي هو الأنسب لكِ، وكذلك يناسبك أكثر البلوزات البسيطة غير المفتوحة والتي تشبه أزياء النوبة.

البنطلون والتونيك:

ويناسب هذا الستايل القوام الممتلئ جداً بل ويجعله يبدو أقل امتلاءً إن اخترت تنويك مناسباً بألوان غير صريحة وجريئة. موديل التونيك البسيط الذي يخلو من كرانيش كبيرة أو بليسيه هو الأنسب لكِ. اختاري التونيك الطويل من الخامات الناعمة، وابتعدي عن القماش السميك لأنه سيجعلك تبدين أكثر امتلاءً، وكذلك ابتعدي عن النقوش الكبيرة وعن موديل التونيك الذي يحدد الذراع والخصر أو اسفل الخصر بحزام رفيع أو بمطاط داخل في النسيج. وبصفة عامة فالأزياء المخططة بالطول ستناسبك أكثر خاصة الخطوط الرفيعة.

الجينز:

ومثلما يحتاج القوام الممتلئ لمراعاة بعض النقاط في اختيار الفساتين والتنورات، فكذلك الحال في البنطلونات خصوصا الجينز في المقاس والموديل وكذلك الألوان حتى لا يبدو الجسم أكثر امتلاءً خاصة إن كان الامتلاء في منطقة البطن. ويناسب القوام الممتلئ البنطلون المرتفع الخصر غير الواسع، المنضبط المقاس، ويفضل تجنب موديل الأزرار الأمامية واختيار الذي يغلق بسحاب، ويفضل الابتعاد تماماً عن الألوان الفاتحة كالأزرق الفاتح أو الثلجي أو اللامعة لأنها ستجعلك تبدين أكثر امتلاءً، وكذلك لا ترتدي البنطلون الملون بدرجتين من نفس اللون (ازرق فاتح وداكن) وتكون الدرجة الأفتح في الجزء الأعلى من البنطلون لأنها ستجعل تبدين أعرض وأكثر امتلاءً.

لا ترتدي التالي:

إليك قائمة بالأزياء والخامات التي عليك اجتنابها لأنها ستجعلك تبدين أكثر امتلاءً:

النقوش الكبيرة

الخامات اللامعة جداً

التطريز الكثير

الكرانيش

الكتان والأقمشة السميكة

البليسيه

الحزام العريض

الأزياء الضيقة

الأزياء من أقمشة الليكرا التي ستبرز المناطق الممتلئة جداً

الأزياء المخططة بالعرض

لا ترتدي التالي:

إليك قائمة بالأزياء والخامات التي عليك اجتنابها لأنها ستجعلك تبدين أكثر امتلاءً:

النقوش الكبيرة

الخامات اللامعة جداً

التطريز الكثير

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل