المحتوى الرئيسى

مصرع 5 وإصابة 38 في انقلاب أتوبيس بالغردقة

06/28 15:24

قالت مصادر طبية إن 5 أشخاص لقوا مصرعهم فيما أصيب 38 آخرون بينهم 7 في حاجة حرجة في حادث انقلاب أوتوبيس نقل عام على الطريق الدائري غرب مدينة الغردقة صباح الثلاثاء، أثناء رحلته من مدينة القصير إلى السويس والإسماعيلية مرورًا بمدينتي سفاجا والغردقة.

ورصدت «المصري اليوم» تناثر جثث الضحايا على الطريق أسفل الأتوبيس الذي انقلب على ظهره، قبل وصول 10 سيارات إسعاف إلى موقع الحادث ونقل المصابين والمتوفين إلى مستشفى الغردقة العام.

وتحرر محضر بالواقعة وتباشر النيابة التحقيق.

وكان اللواء عبد العزيز النحاس مدير أمن البحر الأحمر تلقى اخطاراً من العميد أحمد زغلول مدير إدارة المرور بانقلاب الأتوبيس رقم «532 س ن د مصر» تابع لشركة الصعيد للنقل والسياحة، يقوده السائق صابر علي رحيم (50 عاماً) وذلك في منطقة الطريق الدائري غرب مدينة الغردقة، لتبين من التحقيقات أن الأتوبيس بدأ رحلته في الساعة الثانية صباحاً من مدينة القصير مروراً بمدينتي سفاجا والغردقة وفي السابعة صباحا غادر الغردقة عن طريق الكورنيش الساحلي واتجه إلى الطريق الدائري، لينقلب في أحد الدورانات وظل يزحف لمسافة 50 متراً.

وتم إخطار مرفق الإسعاف الذي دفع بـ10 سيارات إسعاف إلى موقع الحادث لنقل المصابين والمتوفيين إلى المستشفى بإشراف حمدي مصطفى مشرف عمليات الإسعاف.

وواجه رجال الاسعاف صعوبة بالغة في عمليات إخراج المصابين وجثث المتوفين من أسفل الأتوبيس، حيث تناثرت الجثث والأعضاء البشرية وأغرقت الدماء منطقة الحادث، وتم الإستعانة بأحد الأوناش العملاقة للمساعدة في تحريكك الأتوبيس وسحب المصابين من داخله ونقلهم إلى المستشفى.

ورصدت «المصري اليوم» تواجد عشرات المصابين في حالة سيئة وقيام عدد من المواطنين بمساعدتهم والمشاركة في نقلهم إلى سيارات الإسعاف فيما تواجد عدد من ضباط وأفراد الشرطة والمرور وعناصر القوات المسلحة في موقع الحادث.

وأكد سائق الأتوبيس المنكوب الذي كان من بين المصابين أن اختلال عجلة القيادة في يده وعدم تمكنه من الدوران بالأتوبيس إلى الطريق الدائري أدى إلى اصطدام الأتوبيس بالرصيف وزحفه ثم انقلابه على ظهره بشكل سريع.

وأضاف السائق أن سرعته لم تتجاوز 50 كيلو متر منذ خروجه من محطة الغردقة، ونفى أن يكون نائماً أثناء وقوع الحادث.

وتحفظت الشرطة على السائق للتحقيق معه وإحالته للنيابة.

وفي مستشفى الغردقة العام أكد الدكتور أيمن فتحي مدير عام المستشفى أن عدد المتوفين في الحادث 5 ضحايا تم التعرف على 3 منهم واثنين مجهولين، تم ايداعهم مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة لحين التعرف عليهم.

تبين أن المتوفين في الحادث هم هبة أمير عباس (35 عاما) من الغردقة وتعمل في الشؤون القانونية بديوان عام محافظة البحر الأحمر وغريب إبراهيم أحمد (50 عاما) من قنا وإسلام محمد محمد (25 سنة) من السويس واثنين من لم يتم التعرف على جثتهم وصرح محمد رمضان رئيس نيابة الغردقة بتسليم جثث المتوفين لذويهم والتصريح بدفنهم.

وانتقل فريق من نيابة البحر الأحمر برئاسة سامح عبد الغفار رئيس النيابة الكلية إلى المستشفى لسماع أقوال المصابين فيما قررت النيابة التحفظ على سائق الأتوبيس وانتداب مهندس فني من المرور لتحديد أسباب الحادث وطلب تحريات المباحث.

وأضاف فتحي أن من بين المصابين الذين بلغ عددهم 38 مصابا هناك 7 حالتهم سيئة وتم ادخالهم غرف العمليات لإجراء جراحات لهم، مضيفًا أن الإصابات تتراوح بين كسور وجروح وكدمات واشتباه ما بعد الارتجاج.

وانتقل اللواء سعيد جبر سكرتير عام المحافظة إلى المستشفى للإشراف على علاج المصابين، وقرر صرف مكافأة أسبوعين للعاملين في مرفق الإسعاف والمستشفى بسبب سرعة توجههم إلى مكان الحادث وسرعة نقلهم المصابين إلى المستشفى.

وقام المحافظ مجدي قبيصي بزيارة المصابين بالمستشفى وقرر صرف 5 آلاف جنيه لأسرة كل متوفي و1000 جنيه لأسرة كل مصاب، وطالب مسؤولي المستشفى بتقديم كل العناية والرعاية للمصابين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل