المحتوى الرئيسى

> الشيعة شاركوا في المناسبة من خلال مسرح أقاموه أمام السيدة

06/28 21:08

احتشد آلاف المريدين لآل البيت علي أبواب وأسوار مسجد السيدة زينب وسط أجواء من الاحتفال بأول مولد للسيدة زينب عقب ثورة يناير، حيث انعكست حرية الثورة علي المولد في إقامة السرادقات وتوزيع اللحوم وإقامة الحفلات طوال الليلة الختامية حتي الفجر.

فبين «مدد آل البيت»، والصلاة علي النبي ظل الصوفية يحتشدون بمسجد السيدة زينب في الليلة الكبيرة منذ الصباح وحتي فجر اليوم التالي، وأصبح مدخل المسجد مقراً لتوزيع الأطعمة وتجمع المريدين بأذكارهم التي تعالت بالطبل والتصفيق، بينما تزاحم المسجد بزوار المقام، وبالمستمعين للقرآن.

واستطاع الشيعة في مصر المشاركة في المولد من خلال حركة آل البيت الشيعية التي أقامت مسرحاً لها أمام مسجد السيدة زينب، وقال محمد الدريني الناشط الشيعي ورئيس حركة آل البيت، إن هذا يعتبر أول احتفال للحركة بعد سقوط النظام، حيث كان آخر الاحتفالات رسمياً قبل خمس سنوات أثناء مولد سيدنا الحسين بالقاهرة، قائلاً: لكن أمن الدولة اعتقلنا بعدها رغم حصولنا علي تصريح من وزارة السياحة.

من جانبه قال الطاهر الهاشمي المتحدث باسم قوي آل البيت الأمين العام للطريقة الهاشمية المدنية: إن احتفالات الشيعة بمصر لا تختلف عن احتفالات أهل السنة والجماعة بموالد آل البيت، نافياً وجود طقوس خاصة بهم داخل الاحتفالات، مشيراً إلي أن الشيعة في مصر بالملايين، وليس مليوناً كما تقول الجهات الرسمية في النظام القديم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل