المحتوى الرئيسى
worldcup2018

"الإخوان والوفد والناصرى" يبحثون سبل التنسيق فى الانتخابات المقبلة

06/28 17:37

فى ظل غياب 6 من أحزاب القوى السياسية، عقد حزب الحرية والعدالة التابع لجماعة الإخوان المسلمين، الاجتماع الثالث "للتحالف الديمقراطى" بمقر الكتلة البرلمانية بمشاركة حزب الوفد ،والحزب الناصرى ، وحزب الجيل ، والحزب مصر العربى الاشتراكى بهدف التنسيق من أجل خوص الانتخابات البرلمانية المقبلة المقرر إجراءها فى سبتمبر المقبل .

وبررت الأحزاب الرافضة للائتلاف رفضها التنسيق مع التحالف وهم حزب الجبهة الديمقراطية وحزب التجمع وحزب مصر الحرية وحزب العدل المصرى الديمقراطى الاجتماعى بتجاهل جماعة الإخوان المسلمين" الحرية والعدالة " وضع الدستور أولا الذى يمثل مصلحة مصر فى الفترة الحالية وهى مرحلة انتقالية هامة تستلزم وضع الدستور أولا بهدف القضاء على اى تدخل من قبل فلول النظام السابق .

وأكد حزب مصر الحرية، أنه لم يشارك فى تحالف يتجاهل فكرة وضع الدستور أولا وهو مطلب شعبى فى الوقت الحالى، وأكد "الحرية" فى بيان له اليوم أن ما تسعى له جماعة الإخوان هو السيطرة على البرلمان فى الانتخابات القادمة متجاهلين مصلحة الوطن والتى تقتضى بتكاتف القوى السياسة من اجل النهوض بمصر من المرحلة الانتقالية التى تمر بها الآن وليس البحث عن المصالح الشخصية.

أما حزب الجبهة الديمقراطى، فقد أعلن الدكتور أسامة الغزالى حرب انسحابه من التحالف بعد الهجوم الشديد الذى وجه إليه من قيادات الحزب نتيجة تراجعه عن هدف الحزب الرئيسى بوضع الدستور أولا وهو المطلب الذى يتجاهله التحالف.

وكما أيضا كان حال حزب التجمع الذى أعلن انسحابه هو الآخر خوفا من سيطرة الإخوان على مقاعد البرلمان، بالإضافة للتأكيد على عدم المشاركة فى أى تحالف إلى بعد إصدار قانون مجلس الشعب والذى على أساسه سيتم إجراء الانتخابات المقبلة.

أما حزب العدل فقد أعلن تعليق مشاركته "فى التحالف" رفضا لمشاركة عدد من الأحزاب التى وصفها بأنها الأحزاب الموالية فى النظام السابق واستمر على موقفه فى الرفض المشاركة فى اجتماع اليوم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل