المحتوى الرئيسى

وزير الشئون الاسلامية السعودى يدعو لإحياء فقه الائتلاف

06/28 10:09

دعا الدكتور الشيخ صالح بن عبدالعزيز ال الشيخ وزيرالشئون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد السعودى إلى "ضرورة إحياء ونشر فقه الائتلاف والاتفاق بين الامة لمواجهة التحديات التى تواجهنا جميعا فى المجال الاسلامى والسياسى والاقتصادى" .

واضاف أن التحدى الاخر الذى يواجهه المسلمون اليوم هو عدم الفهم الصحيح للاسلام سواء بالنسبة لبعض ابناء الامة او لغيرهم من سائر الشعوب وهذا يقتضى من القائمين على الدعوة ان تتركز الجهود علي مد الجسور مع غير المسلمين لاحياء فقه المعرفة والتعريف الصحيح بدين الاسلام القائم على الوسطية والاعتدال والسماحة وهذا فى سبيل تصحيح الصورة الخاطئة عن الاسلام لغير المسلمين .

جاء ذلك خلال حفل استقبال اقامه السفير عبد الرحمن الخياط سفير السعودية لدى اندونيسيا على هامش مسابقة الامير سلطان بن عبد العزيز لحفظ القران الكريم والسنة النبوية والذى حضره السفراء العرب وسفير ايران وعدد من الوزراء والمسئولين الاندونيسيين

وأشار الوزير السعودي الى اهمية الحوار مع المراكز البحثية والعلمية ورجال الفكر والمثقفين فى مختلف العالم وضرورة تنظيم برامج مكثفة وحلقات تواصل مع كل هذه الجهات واتباع الديانات والثقافات المختلفة لتعريفهم بصحيح الدين وازالة كل اخطاء عن الاسلام والمسلمين وتوضيح الصورة الحقيقية للاسلام السمح المعتدل الوسطى.

كما أوضح أن الامة تواجه أيضا "تحدى الغلو والانحلال، وديننا قائم على الوسطية والاعتدال" ، كاشفا عن انه يجرى الان انشاء مركز خاص فى فيينا بالنمسا من اجل العمل على نشر كل هذه المبادىء والمفاهيم الصحيحة عن الاسلام .

ومن المقرر ان تعلن فى وقت لاحق اليوم جوائز مسابقة الامير سلطان بن عبد العزيز لحفظ القران الكريم والسنة النبوية وسيقوم الشيخ صالح بن عبد العزيز ال الشيخ بتوزيع الجوائز على المتسابقين وهم 110 متسابقا من رابطة دول جنوب شرقي آسيا / آسيان / ومن استراليا ونيوزيلاندا .

كان الرئيس الاندونيسى يرافقه وزير الشئون الاسلامية السعودى قد افتتح عددا من المشاريع الاسلامية التى اقامتها المملكة العربية السعودية فى بيكاسى بمحافظة جاوا الغربية ومن بينها معهد للدعوة الاسلامية بتكاليف تصل الى 25 مليون ريال سعودى.

واكد الرئيس الاندونيسى بهذه المناسبة على عراقة ومتانة العلاقات السعودية الاندونيسية

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل