المحتوى الرئيسى

جنايات القاهرة تؤيد قرار النيابة بالتحفظ على أموال حسين سالم وأسرته

06/28 18:10

أيدت محكمة جنايات القاهرة، فى جلستها المنعقدة اليوم الثلاثاء برئاسة المستشار عبد الستار إمام، قرار التحفظ على أموال وكافة ممتلكات رجل الأعمال الهارب حسين سالم وأفراد أسرته من زوجته وأنجاله وأحفاده.

يذكر أن قرار التحفظ على أموال حسين سالم الموجود حاليا فى أسبانيا، يأتى فى ضوء التحقيقات التى تباشرها نيابة أمن الدولة العليا بشأن اتهام رجل الأعمال المقرب من الرئيس السابق حسنى مبارك، بغسل الأموال بقيمة 14 مليون جنيه.

يشار إلى أن محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد فهمى رفعت ستبدأ فى 3 أغسطس المقبل أولى جلسات محاكمة الرئيس السابق ونجليه علاء وجمال ورجل الأعمال حسين سالم فى ضوء الاتهامات المسندة إليهم بالإضرار المتعمد بالمال العام واستغلال النفوذ الرئاسى فى التربح دون وجه حق حيث نسب إلى الرئيس السابق ونجليه تمكين حسين سالم من الحصول على مساحات شاسعة من الأراضى فى مناطق متميزة من شرم الشيخ بأسعار زهيدة تقل عن سعر بيع المثل على نحو يمثل إهدارا للمال العام.

كما نسبت النيابة إلى حسين سالم إهدار مئات الملايين من الدولارات فى صفقة تصدير الغاز المصرى إلى إسرائيل حيث تمت عملية التصدير بأسعار تفضيلية مجحفة بحق الجانب المصرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل