المحتوى الرئيسى

فيديو - عمالقة الموسم "2" – إنجلترا .. عملاقي مانشستر يتعادلان 20-20 وكلاهما مهدد بالرحيل !

06/28 09:52

للدوري الإنجليزي نكهة وطعم خاص، فهو الدوري الأقوى والأشهر والأسرع في العالم. وهو الدوري المليء بالصخب والضوضاء الإعلامي الشديد.

فاللاعب العادي في الدوري الإنجليزي قد يصبح أفضل لاعب في العالم بفضل وسائل الإعلام القوية والملايين التي تنفق في الدعاية على كل عوامل اللعبة بدءاً من الأحذية والقمصان والملاعب وصولاً باللاعبين وصورهم الفوتوغرافية وبوستراتهم وإمضاءاتهم.

وموسم 2010/2011 شهد تنافساً حاداً وشديداً على زعامة هدافي الدوري الإنجليزي، لم يكن التنافس بين أسماء لامعة وشهيرة أو متوقعة أمثال واين روني أو ديديه دروجبا أو روبن فان بيرسي أو نيكولاس أنيلكا وغيرهم، بل شهد هذا الموسم تنافساً شرساً بين لاعبين كان لهما دور مؤثر وكبير مع فريقيهما وهما البلغاري ديميتار بيرباتوف مهاجم مانشستر يونايتد والأرجنتيني كارلوس تيفيز مهاجم مانشستر سيتي.

وكما وعدكم Eparena.com بتقديم سلسلة " عمالقة الموسم " حصرياً عبر صفحات موقعه، وكما قدم الحلقة الأولى من إسبانيا، يطير بكم اليوم EParena.com إلى إنجلترا وتحديداً إلى مانشستر معقل بطلا اليوم.

1) البلغاري بيربا

عند قدوم البلغاري بيرباتوف لأول مرة إلى الدوري الإنجليزي وتحديداً إلى نادي توتنهام قادما من نادي بايرن ليفركوزن الألماني، لم يكن أحداً يتوقع أن يبهر ويمتع ويتألق وينتقل بعدها إلى مانشستر يونايتد ليواصل التألق ويحجز مكاناً أساسياً له بالفريق الأحمر.

بيرباتوف سجل هذا الموسم 20 هدفاً في الدوري الإنجليزي في 32 مباراة احتل بهم صدارة هدافي المسابقة وقاد بهم فريقه للفوز باللقب على حساب تشيلسي ومانشستر سيتي والآرسنال وليفربول.

سجل بريباتوف أول أهدافه هذا الموسم في الدوري أمام نادي نيوكاسل يونايتد في الدقيقة 33 بتاريخ 16 أغسطس 2010 في اللقاء الذي انتهى لصالح مانشستر يونايتد بنتيجة 3-0، واختتم أهدافه في مرمى فولهام في الدقيقة 12 بتاريخ 9 إبريل 2011.

والغريب أن بيرباتوف الذي تألق هذا الموسم وصال وجال مع فريقه، أبعده المدير الفني أليكس فيرجسون في آخر مباريات الدور الثاني من الدوري ولم يعتمد عليه في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا التي انتهت بخسارة مانشستر يونايتد أمام برشلونة بنتيجة 1-3.

وبات مستقبل اللاعب مع مانشستر يونايتد على حافة الهاوية، فعلى الرغم من تصريحه بأمنيته بالبقاء مع مانشستر، إلا أن التكهنات تشير إلى عدم رغبة النادي ببقائه وهو ما يشير إلى اقتراب ساعة الرحيل بالنسبة للاعب الذي فاز بلقب هداف الموسم 2010/2011.

شاهد أهداف بيرباتوف هذا الموسم


2) الأرجنتيني كارليتوس

لا شك أن الأرجنتيني صاحب الـ 27 عام كارلوس تيفيز يعد من أقوى وأنجح الصفقات التي أبرمها مانشستر سيتي في السنوات العشر الأخيرة.

فتيفيز الذي رحل من مانشستر يونايتد وذهب إلى الغريم مانشستر سيتي أراد أن يوجه رسالة قوية ومؤلمة للسير أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد الذي لم يكن يعتمد عليه بشكل أساسي حين كان يلعب للمان يو.

فصال وجال مع السيتيسينز وسجل 20 هدفاً في الدوري تماماً مثل بيباتوف، صحيح أنه لم يقود بهم فريقه إلى التتويج باللقب، ولكنه قاده بهم إلى إنجاز لأول مرة في تاريخ النادي العريق حيث قاده للتأهل لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي.
كارليتوس سجل أول أهدافه في الدوري الإنجليزي هذا الموسم أمام ليفربول في الدقيقة 52 في 23 أغسطس 2010 في اللقاء الذي انتهى بفوز السيتيسينز بنتيجة 3-0 سجل منها كارليتوس هدفين، واختتم أهدافه في البطولة ذاتها في أمام ستوك سيتي في الدقيقة 65 في يوم 17 مايو 2011 في المباراة التي انتهت بفوز مانشستر سيتي بنتيجة 3-0 ايضاً والمفارقة أن تيفيز كان له هدفين في تلك المباراة أيضاً.

وعلى الرغم من تألقه مع مانشستر سيتي إلا أنه عانى مثله مثل بيرباتوف مع الفريق ولكن بشكل مختلف من المعاناة، فتيفيز أراد بنفسه وأعلن رغبته في الرحيل من الفريق بسبب عدم الشعور بالراحة وكثرة مشاكله مع مدربه روبرتو مانشيني وبات أمر الرحيل من النادي قاب قوسين أو أدنى مثله مثل بيرباتوف الذي نافسه على لقب الهداف.

شاهد أبرز أهداف تيفيز هذا الموسم

وهكذا تعادل النجمان ولم يستطع أحدهما الانفراد على حساب الآخر بزعامة هدافي الدوري الأشهر والأقوى في العالم. فهل ستشهد لهما الأيام مقابلة وتنافس جديد في الموسم الجديد مع فريقين مختلفين ؟ لندع الأيام تخبرنا بذلك.

انتظروا EParena.com والتقرير القادم من سلسلة عمالقة الموسم فتابعونا ..