المحتوى الرئيسى

جلوبل يوصى ب " شراء" سهم أوراسكوم للإنشاء والسعر المستهدف 326.9 جنيه

06/28 09:09

خاص (أراب فاينانس) - أوصى بيت الاستثمار العالمي - جلوبل ب " شراء" سهم شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة  (OCIC) ، وحدد السعر المستهدف للسهم عند 326.9 جنيه للسهم .

وقال بيت الاستثمار العالمي  فى تقرير حديث أصدره عن الشركات العاملة فى قطاع المقاولات فى المنطقة العربية انه يتطلع الى اوراسكوم كسهم ذو قيمة مرتفعة ، وقال انه من وجهة نظرنا فإن تراجع أعمال قطاع المقاولات التابع للمجموعة يتم تعويضه من خلال قطاع الأسمدة .

وأضاف ان حجم الأعمال المتراكمة لدى قطاع التشييد و المقاولات التابع للمجموعة يصل الى 35.3 مليار جنيه وهو ما يعادل 1.9 مرة إيرادات 2011 (بعدما كانت القيمة تتجاوز الإيرادات بمرتين فى السابق) .

وأضاف جلوبل ان أوراسكوم للإنشاء ومنذ عام 2010 استحوذت على 3 شركات تعمل بقطاع الأسمدة كما دخلت في 4 شراكات في قطاع المقاولات . وجدير بالذكر ان 3 من هذه المشروعات المشتركة  كانت في إيطاليا والولايات المتحدة والهند وذلك كوسيلة من الشركة لتنويع عقود أعمالها بعديا عن أسواقها المحلية التي تستحوذ على 27 % من إجمالي حجم العقود المتراكم لديها .

وقال جلوبل ان قدرات اوراسكوم للانشاء على توليد الأرباح بعد انهاء نشاطها في تصنيع الأسمنت تحول الى قطاع الأسمدة النيتروجينية والتي في طريقها لأن تصبح بين أكبر 5 شركات عالمية في هذا المجال .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل