المحتوى الرئيسى

إيران تطلب 14 صاروخا باليستيا خلال مناوراتها العسكرية

06/28 15:53

طهران: أطلقت إيران الثلاثاء 14 صاروخا بالستيا من المديين القصير والمتوسط في اليوم الثاني من مناوراتها العسكرية.

وأكد الجنرال أمير علي حاجيزاده قائد سلاح الجو في الحرس الثوري الإيراني إطلاق صاروخ من طراز "قدر" متوسط المدى الذي يبلغ مداه 1800 كيلومتر بالإضافة إلي 13 صاروخا آخر من طراز "زلزال" الذي يبلغ مداه 400 كيلومتر وشهاب 1 وشهاب 2 اللذين يتراوح مداهما بين 300 إلى 500 كيلومتر خلال المناورات.

وكانت هذه المناورات "الدفاعية" قد انطلقت يوم الاثنين ومن المقرر استمرار لمدة عشرة أيام تحت قيادة الحرس الثوري وسط تغطية مكثفة من قبل وسائل الإعلام.

وقال الجنرال حاجيزاده أن هذه الصواريخ موجهة نحو أهداف أمريكية في المنطقة وخاصة النظام "الصهيوني"، بالرغم من تأكيد طهران فى وقت سابق على أن المناورات تعد رسالة سلام وصداقة ولا تهدد أي دولة.

وأضاف حاجيزاده أن هذه الصواريخ التي يصل مداها لألفي كيلومتر تستطيع الوصول إلى إسرائيل "1200 كيلومتر" عن إيران، مؤكدا وجود تكنولوجيا قادرة على صنع صواريخ أطول مدي.

ومن جهة أخري، كشف الجنرال حاجيزاده عن إبلاغ إيران لخبراء روس عن إسقاطها لطائرات أمريكية بدون طيار بمنطقة الخليج التي تنتشر بها القوات الأمريكية، خاصة فى البحرين حيث مقر قيادة الأسطول الخامس الأمريكي.

وأوضح قائد سلاح الجو الإيرانى أن هذه الطائرات بدون طيار تم إسقاطها فى المياه الدولية والمناطق الخاضعة لسيطرة بلاده، دون أن يحدد تاريخ ومكان سقوطها.

وقال المسئول الإيراني أن الخبراء الروس عاينوا هذه الطائرات، وكذلك نماذج نسخها عنها الحرس الثوري.

وشهدت المناورات الإيرانية الكشف لأول مرة عن مستودع تحت الأرض لتخزين الصواريخ في مكان غير محدد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل