المحتوى الرئيسى

مشاكل اللثة الخاصة بالحمل

06/28 06:41

إن الأمهات اللاتى يتمتعن بفم نظيف وصحى يكن أقل احتمالية لتعرض أطفالهن لمشاكل تسوس الأسنان وأمراض اللثة، لذلك فمن الأهمية التعرف على هذه المشاكل وكيفية التعامل معها.

وهذه الحالة المعروفة باسم التهاب اللثة المصاحب للحمل هى نتيجة طبيعية لتغير الهرمونات داخل جسم السيدة الحامل.

ويعد العامل الرئيسى لمنع التهاب اللثة خلال الحمل والأعراض المصاحبة له هو معرفة كيفية تقليل طبقة البكتيريا فى الفم خاصة التى تكون حول اللثة، وعلى ذلك فإنه من المهم تعليم المرأة كيفية التخلص من البكتيريا بشكل يومى.

أثناء الحمل نجد أن اللثة قد تكون مؤلمة أو ملتهبة أو تنزف وتكون الرغبة هى تفادى ملامستها، وعلى الرغم من ذلك فإنه من الضرورى الاهتمام بنظافة الفم اليومية لتجنب التسوس وأمراض اللثة، بالإضافة إلى أنه مع زيادة الهرمونات أثناء الحمل تزيد طبقة الجير على الأسنان.

ونجد أن غسل الأسنان يومياً وتنظيفها بالخيط والغرغرة أشياء مهمة لمنع التهاب اللثة خلال الحمل وفى أى وقت آخر، بالإضافة إلى الاهتمام بضرورة الأكل الصحى لك ولطفلك عن طريق استبدال الأطعمة التى تحتوى على كثير من السكريات بالفواكه والأجبان والمكسرات والخضراوات، وإذا كنت تعانين من لثة ضعيفة وغسل الأسنان يؤلمك فعليك باستخدام بعض الثلج أو بعض المنتجات التى تهدئ اللثة الملتهبة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل