المحتوى الرئيسى

صحافة القاهرة اليوم: خبراء يطالبون النائب العام بالتحقيق مع موسى فى قضية تصدير الغاز لإسرائيل.. ومحامى مبارك يقدم التماساً للمشير بسرعة استدعاء الطبيب الألمانى.. وجماهير الأهلى يطالبون بتمثال لجوزيه

06/28 02:48

ركزت معظم صحافة القاهرة اليوم الاثنين، بالقضية التى فجرتها "اليوم السابع" حول موافقة المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة القادمة عمرو موسى على تصدير الغاز الطبيعى لإسرائيل، بالإضافة إلى الاشتباكات التى وقعت أمس بين الشرطة وأهالى الشهداء خلال محاكمة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى، وإعلان د. يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء وقف مكافآت أعضاء المجلس الأعلى للصحافة.



تواصلت ردود أفعال خبراء السياسة والغاز على وثيقة "اليوم السابع"، التى تثبت موافقة عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية على تصدير الغاز المصرى إلى إسرائيل، حيث أكد الدكتور إبراهيم زهران أن الوثيقة تكشف عن حقيقة قيام أشخاص بوضع سياسات تصدير الغاز لإسرائيل، وقيام آخرين بتنفيذها، مؤكداً أن من وضع تلك السياسات هما الدكتور حمدى البمبى وزير البترول الأسبق وعمرو موسى وزير الخارجية الأسبق، فى منتصف التسعينيات، وقام بتنفيذها سامح فهمى وزير البترول السابق.

وقرر الدكتور يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء إيقاف صرف أى شيكات لأعضاء المجلس الأعلى للصحافة، وإخطار الجهات المسئولة لتنفيذ هذا القرار، وأكد الجمل فى فاكس لـ"اليوم السابع" إيقاف صرف المبالغ رسميا.

اشتباكات فى محاكمة العادلى وأهالى الشهداء يهتفون "اعدموه"
"الوفاق" يوصى بمنع ظهور المذيعات بملابس غير محتشمة
شيخ الأزهر: لا يجوز للقاصرات إشهار إسلامهن
تقرير أمريكى: الإخوان تقوم بدور الحزب الوطنى فى التحالف الديمقراطى
صندوق النقد: تأجيل قروض مصر بناء على رغبة الحكومة
القبض على متهمى العنف الطائفى فى سوهاج
إحالة "عز" إلى الجنايات فى قضية حديد الدخيلة



أدى محمد العرابى أمس، اليمين الدستورية، وزيرا للخارجية أمام المشير حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس العسكرى الأعلى للقوات المسلحة، خلفا للسيد نبيل العربى الذى تولى منصب أمين عام جامعة الدول العربية.

أقر المجلس الأعلى للقوات المسلحة موازنة العام المالى 2011 -2012 التى يبدأ العمل بها أول يوليو المقبل، وتعد أضخم موازنة فى تاريخ مصر، وتقدر قيمتها بنحو 515 مليار جنيه، وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء إن العجز البالغ 142 مليار جنيه سيتم سداده بتدبير 120 مليار جنيه عن طريق الاقتراض الداخلى.

الأمن المركزى يشارك لأول مرة فى تأمين المدن الساحلية
موسى: توريطى فى صفقة الغاز خيانة عظمى واغتيال سياسى
شكوى من صعوبة أسئلة الأحياء بالثانوية العامة
البنك الدولى يقترح تدريس محاربة الفساد لتلاميذ المدارس
الإعدام للسنى قاتل المتظاهرين بموافقة المفتى


أبلغت السلطات المصرية، أسبانيا، تخوفها من هروب رجل الأعمال حسين سالم من أسبانيا رغم التحفظ على جوازى سفره المصرى والأسبانى، ووضعه رهن الإقامة الجبرية لأنه يحمل جواز سفر إسرائيليا يمكن أن يستخدمه فى الهروب.

أكد المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة التزام المجلس بتحقيق التحول الديمقراطى فى مصر، جاء ذلك خلال استقباله للسيناتور الأمريكى جون ماكين وبحضور السيناتور جون كيرى وعدد من رجال الأعمال الأمريكيين، وقال ماكين إنه بحث مع المشير إمكانية وجود مراقبين دوليين فى الانتخابات القادمة.

جماهير الأهلى تطالب بتمثال لجوزيه
استدعاء رقية السادات للنيابة العسكرية لتقديم مستنداتها عن حادث "المنصة"
العوا: طلبت من الثوار مغادرة الميدان يوم 4 فبراير خوفا على حياتهم
البرادعى يطلق وثيقة المبادئ الأساسية للدستور ويطرحها للرأى العام
السادات ولكح يعلنان ميلاد حزب "الإصلاح والتنمية –مصرنا"



نفى منصور حسن وزير الثقافة والإعلام وشئون رئاسة الجمهورية الأسبق علمه بأى شىء يتصل بما يقال عن تورط الرئيس السابق حسنى مبارك فى قضية مقتل الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وقال إنه قرأ بدهشة شديدة ما جاء على لسان رقية ابنة السادات فى الصفحة الأولى من الوفد صباح أمس.

أعلن د. جودة عبد الخالق وزير التضامن الاجتماعى عن إجراء مسح قومى شامل عن عدد المدمنين فى مصر، وقال عبد الخالق خلال ندوة ثورة ضد المخدرات أمس أن المسح هدفه إيجاد قاعدة بيانات عن المدمنين فى مصر، خاصة مع عدم توافر أى بيانات عن متعاطى المخدرات.

96.2 النتيجة النهائية لامتحانات اللغة العربية
إسرائيل تبحث عن بدائل للغاز المصرى
البنك الدولى يطعن على حكم بطلان بيع عمر أفندى
البدوى: الأزهر رمز الوطنية المصرية


حصلت "المصرى اليوم" على 30 وثيقة سرية لصفقة تصدير الغاز الطبيعى التى أبرمها نظام مبارك مع تل أبيب، وتضم الوثائق مكاتبات ومراسلات بين كبار رجال الدولة مع وزارة البترول وبين المسئولين المصريين مع نظرائهم الإسرائيليين لتسهيل الصفقة، وتكشف عن الأدوار المحورية التى قام بها عمر سليمان مدير المخابرات السابق وعاطف عبيد رئيس الوزراء الأسبق وسامح فهمى وزير البترول السابق.

أعلن فريد الديب محامى الرئيس السابق حسنى مبارك عزمه تقديم التماس إلى المشير حسين طنطاوى لمطالبته بسرعة استدعاء الأستاذ بجامعة هايدبرج الألمانية الدكتور ماركس بوشلير لمتابعة حالة مبارك الصحية، موضحا أن الطبيب الألمانى أجرى جراحة لمبارك فى ألمانيا بمارس 2010 استأصل فيها الاثنا عشر بالكامل بعد ثبوت وجود ورم خبيث بها.

"العوا" يهدد بالعودة إلى التحرير إذا تم الالتفاف على الاستفتاء
"المالية" تعفى 6.2 مليون موظف من ضريبة كسب العمل على العلاوات الاجتماعية
"الاستئناف" تنظر التحفظ على أموال حسين سالم "الثلاثاء"
السلع التموينية تجرى أول مناقصة لاستيراد "أرز التموين"
مصرع 4 أفارقة على حدود رفح



كشف عدد من أهالى شرم الشيخ أن استمرار وجود الرئيس السابق حسنى مبارك فى المستشفى الدولى يحرم ضحايا حوادث الطرق وأصحاب الحالات الحرجة من العلاج بالمستشفى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل