المحتوى الرئيسى

العرابي: مصر تدين بشدة ربط الإرهاب بأية دين أو ثقافة

06/28 01:13

القاهرة: أكد وزير الخارجية المصري محمد العرابي أن مصر تدين بشدة محاولات ربط جريمة الإرهاب بأية دين أو ثقافة أو جماعة عرقية، مجددا التزام بلاده بتنفيذ جميع تعهداتها الدولية وإتباع سياسات نشطة وفعالة لمكافحة الإرهاب متسقة مع القانون والالتزام بالقيم العالمية لحقوق الإنسان.

جاء ذلك خلال أعمال الاجتماع التحضيري الثالث للمنتدى الدولي لمكافحة الإرهاب الذي بدأ مساء اليوم بمقر وزارة الخارجية المصرية، ويستمر لمدة يومين بمشاركة أكثر من 30 دولة ومنظمة دولية مختلفة، بالإضافة إلى الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وقال العرابي في كلمة ألقاها نيابة عنه نائب مساعد وزير الخارجية لشئون وحدة الإرهاب السفير أشرف محسن: "إن التدابير الأمنية ليست السبيل الوحيد لمكافحة الإرهاب؛ لكن باستخدام كل الوسائل المتاحة لإزالة جذور ظاهرة الإرهاب".

وأكد أن تحقيق العدالة والالتزام بمعايير حقوق الإنسان من شأنه أن يساهم في القضاء على جذور الإرهاب مما يؤدي إلى نجاح الجهود الدولية التي تسعى للقضاء على هذه الظاهرة.

وشدد وزير الخارجية المصري على التزام بلاده الثابت بأن تتم جهود مكافحة الإرهاب في إطار القانون وبالاتساق مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان.

من جانبه أكد مساعد أول وزير العدل المصري المستشار علي الصادق التزام مصر بالتطبيق العملي لقرارات مجلس الأمن لمكافحة الإرهاب وعلى رأسها القرار رقم 1973 وأن مصر صادقت على هذه الاتفاقات الدولية وتضمنتها التشريعات الوطنية.

وخلص إلى القول إن الشعب المصري يثق في الأجهزة الوطنية المعنية في القيام بدورها في حماية الجبهة الداخلية ضد مخاطر الإرهاب والتصدي للإرهابيين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل