المحتوى الرئيسى

إحياء مهرجان ليالي بيرزيت..شاهد الصور

06/28 00:39

رام الله-دنيا الوطن

أحيت جامعة بيرزيت، الليلة، مهرجان 'ليالي بيرزيت' بتقديم عدد من العروض الفنية والغنائية الشعبية، التي قدمتها ثلاث فرق فلسطينية، في حرم الجامعة.

وحضر المهرجان، الذي يستمر يومين متتاليين، رئيس الوزراء سلام فياض، وعضو اللجنة المركزية لحركة 'فتح' اللواء جبريل الرجوب، ومحافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، ووزيرة الثقافة سهام البرغوثي، والمستشار الاقتصادي للرئيس محمد مصطفى، وجمع غفير من المواطنين.

ورصد ريع المهرجان لصالح صندوق الطالب المحتاج في الجامعة، كنوع من المساعدة للطلبة، ليستطيعوا إكمال دراستهم الجامعية.

وقال عميد شؤون الطلبة محمد الأحمد إن 'الجامعة ربطت التعامل مع المجتمع من خلال الأنشطة المختلفة التي تقوم بها، لتبقى على تواصل مستمر مع أبناء شعبنا'.

وأضاف 'أن الوقت قد آن لنخرج من الاتكالية إلى التعامل المباشر مع الشباب، الذي بدأ الخروج من حالة الاستسلام إلى حالة الفعل، وكان الفن هو الأمر الأساسي في هذا العمل'.

وأشار إلى أن الجامعة تسعى جاهدة إلى الاستمرار في هذا المهرجان التقليدي، الذي يعتبر إرثا تاريخيا للجامعة في السنوات الماضية، لما له من رونق إحياء الفعاليات الشعبية، لافتا إلى أن الجامعة تسعى لجعله تقليدا سنويا بالفرق الفنية المشاركة.

وأوضح الأحمد أن هذا المهرجان، والفعاليات الثقافية الأخرى التي تقدمها الجامعة، 'تعتبر المصدر الوحيد لدعم صندوق الطالب المحتاج، الذي يغطي تكاليف الأقساط الجامعية للطلبة المحتاجين، إضافة إلى الاحتياجات الأخرى التي نعمل على توفيرها لهم'.

وافتتحت فرقة سنابل الجامعية المهرجان، بتقديم عدد من الوصلات الغنائية والتراثية الفلسطينية، التي أعادت الجمهور إلى أيام الثورة الأولى، لتكمل فرقة زمن العكاوية التي قدمت من عكا، حاملة معها رائحة سور عكا القديم، إتحاف الجمهور بأجمل الأغاني الفلسطينية الأصيلة، وعدد من الأغاني المعاصرة الحديثة، لتختتم فرقة الفنون الشعبية الفلسطينية اليوم الأول من المهرجان بتقديم وصلات دبكة ورقص شعبي فلسطيني.











أهم أخبار مصر

Comments

عاجل