المحتوى الرئيسى

> المعارضة اليمنية ترفض الحديث عن عملية سياسية قبل نقل السلطة

06/28 21:04

أكد المتحدث الرسمي باسم أحزاب اللقاء المشترك اليمني - المعارضة - محمد قحطان ألا تفاهم ولا حديث ولا حوار قبل نقل السلطة في اليمن رغم الجهود الأمريكية الخليجية المستمرة في دفع المبادرة الخليجية كسبيل لحل الأزمة في اليمن.

وقال قحطان في تصريحات لقناة العربية أمس إن أمين عام مجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني يبذل مساعي حميمة لجمع الأطراف في الرياض وعقد المزيد من الحوارات بين الحزب الحاكم وأحزاب اللقاء المشترك.

في الأثناء قال مصدر في مكتب الأمم المتحدة بصنعاء إن الوفد الحقوقي لتقييم الأوضاع الإنسانية في اليمن وصل أمس بعد أن كان مقررا أن يصل أمس الأول وسط توقعات بإنضاج تسوية سياسية للأزمة تستند إلي إحياء المبادرة الخليجية بواسطة ثلاث دول أوروبية وواشنطن والسعودية والإمارات.

والوفد الحقوقي - الذي لم يتم الكشف عن أسماء أعضائه لدواع أمنية - يتشكل من الموظفين التابعين لمفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان نافي بيلاي التي يحاول مكتبها دخول اليمن لإجراء تقييم مستقل منذ بدء الأزمة في مارس الماضي.

في غضون ذلك، أعلن نائب وزير الإعلام اليمني عبدو الجنادي أمس أن الرئيس اليمني علي عبدالله صالح سيتوجه بكلمة إلي الأمة «بعد يوم الخميس» سيجريها التليفزيون الرسمي اليمني في الرياض.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل