المحتوى الرئيسى

جوزيه يطالب بزيادة الفارق مع الزمالك .. وتجهيز نفسي للاعبي الأبيض

06/28 12:00

القاهرة - اخبار مصر

يؤدي فريق الأهلي الثلاثاء تدريبه الرئيسي استعداداً لمباراة القمة المرتقبة الاربعاء أمام الزمالك ضمن الجولة السابعة والعشرين لبطولة الدوري الممتاز، المقررة على أرض ملعب استاد القاهرة الدولي، ويركز مانويل جوزيه، المدير الفني للفريق، في مران الثلاثاء على شرح خطة المباراة وكيفية القضاء على عناصر الخطورة المتمثلة في شيكابالا وحسين ياسر المحمدي، وأيضاً الاستقرار على العناصر التى سيضمها لتشكيلة المباراة.

واشارت جريدة المصري اليوم الثلاثاء الى ان الفريق كان قد استأنف تدريباته الاثنين على ملعبه بالجزيرة، وبدأ المران بمحاضرة فنية سريعة من جوزيه للاعبين شدد خلالها على أهمية المباراة وجدد تحذيراته بأن الدوري لم يحسم بعد وأن فارق الخمس نقاط ليس كبيراً، وطالبهم بالتعامل مع المواجهة كغيرها من المباريات دون أى ضغوط خاصة أنهم نفسياً في وضع أفضل من المنافس الذي لا بديل أمامه عن الفوز لإحياء آماله في المنافسة على اللقب، وطالب اللاعبين بضرورة تحقيق الفوز لإسعاد الجماهير، وأضاف: "الفريقان كتاب مفتوح، والفريق الأهدأ والأكثر جاهزية سينجح فى ترجيح كفته".

وقالت الصحيفة ان المران شهد مشاركة اللاعبين الذين شاركوا في مباراة الإسماعلي منذ البداية بشكل قوي، كما خاض عماد متعب تدريباً منفرداً خاصاً تحت إشراف مانويل جوزيه، وبعدها تم تقسيم اللاعبين لثلاث مجموعات ضمت كل مجموعة عناصر من الشباب والخبرة، وشارك في المران محمد أبوتريكة ومحمد شوقي وظهرا بشكل طيب وإن كانت فرص مشاركتهما في لقاء القمة تبدو صعبة لعدم خوضهما أى مباراة منذ فترة طويلة .

كما شهد مران تأكيد جوزيه للاعبيه علي الانتشار الجيد في الملعب واللعب من لمسة واحدة مع الاهتمام بانطلاقات احمد فتحي وسيد معوض, أضف إلي ذلك التنظيم الجيد لخط الدفاع بقيادة وائل جمعة.

وحفل مران الاهلي بالإصرار والحماس والالتزام الذي بدا ظاهرا علي وجوه اللاعبين ورغبتهم الاكيدة في زيادة الفارق إلي8 نقاط وحسم البطولة بشكل نهائي في لقاء القمة, ويحتاج الفريق إلي نقطة واحدة من المباريات المتبقية حال عدم تعثر المنافس في باقي مبارياته.

وطالب جوزيه لاعبيه السيطرة علي وسط الملعب والضغط المباشر علي فريق الزمالك واستغلال حالة الهلع التي تصيبهم عندما يتعرضون للضغط بعرض الملعب وطوله, بالاضافة إلي الدفاع الهش للأبيض وهفواته التي يقع فيها من خلال التقرير الذي أعده الارجنتيني اوسكار من خلال متابعته لمباريات الزمالك.

وأعطي جوزيه اهتماما خاصا خلال المران بالكرات الثابتة ووضح أنها سيكون لها دور خلال المباراة وكشف المران عن أن هناك بعض اللاعبين سيكون لهم أدوار مزدوجة لكل من شريف عبدالفضيل واحمد فتحي وحسام غالي ومحمد بركات والأخير سيكون حرا طليقا في الملعب.

وكان جوزيه قد ألهب حماس لاعبيه عبر محاضرة ركز فيها علي الجانب النفسي في المقام الأول مؤكدا لهم أهميه تلك المباراة لدي الجماهير وكذلك في حسم درع الدوري.

تجهيز نفسى للاعبي الزمالك

على الجانب الاخر .. يختتم الثلاثاء فريق الزمالك معسكره المغلق المقام بمدينة السدس من أكتوبر، استعداداً لموجهة الأهلى فى لقاء القمة رقم "107" وكان الفريق قد دخل معسكراً مغلقاً باكتوبر الأحد الماضل، انضم إليه جميع اللاعبين باستثناء حسن مصطفى، الذى يعاني من كسر فى إصبعه اليسرى سيبعده عن المشاركة فى المباراة، بالإضافة إلى عمرو زكي الذى تغيب بدعوى أنه سيخضع لبرنامج تأهيلي بواسطة أجهزة خاصة بإشراف الدكتور حسام الإبراشي، الطبيب السابق للمنتخب الوطني .

يأتي هذا في الوقت الذي حرص فيه أحمد حسام «ميدو» على التواجد في المعسكر لمؤازرة اللاعبين، وعقد اجتماعاً مع اللاعبين الصغار، طالبهم فيه بالتركيز وتحقيق نتيجة إيجابية لتحسين صورتهم أمام الجماهير.

وكان حسام حسن، المدير الفنى، قد فرض سياجاً من السرية على اللاعبين، وسحب منهم الموبايلات، وطالبهم بضرورة الفوز لمصالحة الجماهير.

اكتملت صفوف الفريق بشفاء الجزائري محمد عودية ومحمد يونس ومشاركتهما في التدريبات الجماعية. فيما ركز حسام حسن على عقد جلسات فردية مع الثنائي عمرو الصفتى، مدافع الفريق، ومحمود عبدالرازق "شيكابالا" ، وطالب الأول بضرورة التركيز وبالالتزام برقابة عماد متعب لإيقاف خطورته فيما طالب الثاني بعدم الرد على أى استفزازات سيتعرض لها من جماهير الأهلي.

وعنف إبراهيم حسن، مدير الكرة، اللاعبين خلال الجلسة الأخيرة بالمعسكر على الهزيمة من المصري، وقال " فرصتنا الوحيدة هى الفوز على الأهلى حتى نستعيد الأمل في المنافسة وأحملكم المسؤولية إذا ضاع الدوري من الزمالك هذا الموسم " .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل