المحتوى الرئيسى

الجولة الصباحية: المواقع الألف الأكثر زيارة في الإنترنت – أنباء عن بيع جودادي بـ 2.5 مليار دولار – الفاتيكان يدخل عالم الإعلام الجديد

06/28 00:12

أصدرت جوجل قائمة بمواقع الإنترنت الألف الأكثر زيارة في العالم، بناءً على بيانات شبكتها الإعلانية DoubleClick، وحسب عدد الزوار الفريدين كل شهر.

ليست هناك أي مفاجأة تقريبا في المراكز الأولى للقائمة. فشبكة فيسبوك تأتي أولا، ثم يوتيوب وبعده ياهو. بطبيعة الحال محرك بحث جوجل هو الموقع الأكثر زيارة حاليا على المستوى العالمي، بمعدل مليار زائر شهريا، لكنه غير مضمن في هذه القائمة.

موسوعة ويكيبيديا أثبت نجاحها وقدرتها على البقاء، فهي الآن الموقع الخامس الأكثر شعبية على مستوى العالم. كما أن التدوين لم يمت بعد رغمة هيمنة فيسبوك كشبكة اجتماعية متنوعة وموقع التدوين المصغر تويتر، فخدمات إستضافة المدونات ما تزال في القمة، لدينا بلوجر في المرتبة السابعة وخدمة وردبريس في المركز الخامس عشر، في حين يأتي تويتر في المركز السادس عشر.

أما المواقع العربية فتغيب عن القائمة، إلا بوابة ياهو مكتوب، أتت في المركز 199. والموقع الرياضي الإخباري كووورة، جاء في المركز 966.

أنباء عن بيع جودادي بـ 2.5 مليار دولار

ظهرت أنباء عن استعداد ثلاث شركات إستثمارية لإتمام عملية شراء شركة Godaddy، وهي أكبر شركة عالمية لتسجيل نطاقات الإنترنت، وتقدم أيضا خدمات استضافة المواقع.

يتوقع أن تتم الصفقة خلال هذا الأسبوع، وقيمتها تترواح بين 2 مليار و2.5 مليار دولار. علما أن الشركة كادت أن تباع شهر سبتمبر الماضي بمليار دولار، لكن الصفقة توقفت مؤقتا لخروج بعض المستثمرين من المزاد.

الفاتيكان يدخل عالم الإعلام الجديد

يستعد الفاتيكان لإطلاق بوابة إخبارية تتماشى مع المعايير الجديدة للإعلام الجديد، بهدف بناء نقطة وصول مركزية لجميع الأخبار ذات الصلة بالفاتيكان.

ستطلق البوابة رسميا غذا الأربعاء، وستضم تجميعا لمحتويات قنوات التواصل الأخرى الخاصة بالفاتيكان، ومنها الإذاعات، القناة التلفزية والمطبوعات الورقية.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل