المحتوى الرئيسى

تاريخ القمة 4:الأهلي يهمين والزمالك يقاوم في التسعينيات

06/28 17:00

في هذه الحقبة يتقابل الفريقان لأول مرة في تاريخهما 20 مباراة كاملة فاز الأهلي في 8 مواجهات أحدهم نتيجة انسحاب الزمالك وفاز الزمالك 6 مرات فيما تعادل الفريقان في 6 مواجهات أيضاً وسجل لاعبو الأهلي 18 هدفاً في الشباك البيضاء بينما سجل لاعبو الأبيض 12 هدفاً في الشباك الحمراء.

وأحرز الأهلي في هذه الحقبة 7 ألقاب تاريخية متتالية ليؤكد أن درع الدوري المصري هو لقبه المفضل وفاز الزمالك بالدرع عامين متتاليين في هذه الفترة مكرراً بذلك إنجاز الستينات، وكان هداف الشياطين الحمرفي التسعينيات هو حسام حسن –المدير الفني للزمالك حالياً- برصيد اربعة أهداف وكان هداف الزمالك في هذه الفترة ايمن منصور برصيد هدفين.

واستطاع المارد الأحمر تحقيق الفوز على النادي الأبيض في بداية هذه الحقبة حيث فاز في مباراة الدور الأول بهدف نظيف لعلاء صادق وتمكن الزمالك من الثأر من الأهلي في الدور الثاني وفاز بهدفين نظيفين لأيمن يونس ومصطفى إبراهيم.

وفي موسم 91 – 92 تمكن النادي الأحمر من التغلب على غريمة التقليدي الزمالك في الدور الول بهدف نظيف لمحمد رمضان ويرد الفارس الأبيض بالفوز على الهلي في مباراة الدور الثاني بهدف دون رد ليمن منصور، وحقق الزمالك انجاز جديد بالفوز على النادي الهلي في الدور الول والثاني لموسم 92 – 93 بهدفي مصطفى نجم وأيمن منصور على الترتيب.

 ومع انطلاق موسم 93 – 94 تمكن المارد الأحمر من الفوز على القلعة البيضاء في الدور الول بثلاثية نظيفة امضاء إبراهيم حسن محمد يوسف ومحمد عبد الجليل ليأتي الزمالك ويتغلب على النادي الأهلي في الدور الثاني بهدفين نظيفين لأيمانويل أمونيكي ومحمد صبر، وسيطر التعادل على الفريقين موسم 94 – 95 في الدور الأول والثاني.

وشهد الدور الول لموسم 95- 96 التعدال بين القطبين في حين تمكن المارد الأحمر من تحقيق الفوز في لقاء الدور الثاني بهدفين نظيفين لأحمد فليكس وحسام حسن ليكون هذا الموسم بمابة إنطلاقة النادي الأهلي حيث تعادل في الدور الأول مع الزمالك في موسم 96 – 97 وفاز بمباراة الدور الثاني بثلاثة أهداف لهادي خشبة وحسام حسن مقابل هدف لأحمد الكأس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل