المحتوى الرئيسى

تاريخ القمة 3: تقارب مستوى الأحمر والأبيض.. وإحتدام الصراع بالثمانينات

06/28 12:16

تقابل الأهلي والزمالك في 19 مباراة في هذا العقد فاز خلالها الزمالك بـ 5 مواجهات بينما فاز الأهلي في 4 لقاءات وكان التعادل هو القاسم المشترك في 10 مواجهات وسجل لاعبو الأهلي 16 هدفاً في الشباك البيضاء الذي سجل لاعبوه نفس عدد الأهداف في الشباك الحمراء وتعد هذه هي الحقبة الوحيدة التي تساوى فيها الفريقان في عدد أهداف كل منهما في مرمى الأخر.

وأحرز الأهلي خلال تلك الحقبة 6 ألقاب بينما فاز الزمالك بلقبين فقط وفاز المقاولون العرب بلقبة الوحيد موسم 82 – 83.

وكان هداف الأهلي في هذه الفترة هو علاء ميهوب برصيد 4 اهداف، بينما يأتي جمال عبد الحميد وايمن يونس وطارق يحيى ومحمد حلمي والغاني إيمانويل كوارشي على لائحة قائمة هدافي الزمالك في لقاءات القمة القمة برصيد هدفين لكل لاعب.

وبدء الفارس البيض هذه الحقبة بالفوز على الهلي موسم 80 – 81 بهدفين نظيفين لأحمد عبد الحليم وعبد الرحمن محمد في الدور الأول وتعادل الفريقان في الدور الثاني لهذا الموسم، وشهد موسم 81 – 82 تعادل الفريقان في الدور الأول والثاني استطاع الأهلي افتتاح الفوز على الزمالك في الدور الول لموسم 82 – 83 بهدف نظيف بقدم زكريا ناصف وكان مصير المواجهة الفريقين في الدور الثاني هو التعادل.

ليعود الزمالك مع موسم 83 – 84 ويتفوق على الأهلي في مباراة الدور الأول بقدم أيمن يونس وينتهي لقاء الدور الثاني بالتعادل، وفي موسم 84 – 85 تمكن النادي الأهلي من تحقيق الفوز على الزمالك في مباراة الدور الول بهدف لعلاء ميهوب وتمكن الفارس الأبيض من التغلب على الشياطين الحمر في الدور الثاني لنفس الموسم بهدفين لطارق يحيى وكوراشي مقابل هدف وحيد للأهلي لعلاء ميهوب.

وشهد موسم 85 – 86 تعادل الفريقين في الدور الأول والثاني، ليأتي الزمالك في موسم 86 – 87 باقتناص الثلاث نقاط من العرين الأحمر في اللقاء الذي جمع بينهما في الدور الأول بهدف نظيف بقدم جمال عبد الحميد ليرد الأهلي بالفوز على غريمه التقليدي في الدور الثاني بهدفين لأيمن شوقي مقابل هدف للزمالك بقدم جمال عبد الحميد.

وتعادل الفريقان في الدور الأول لموسم 87 – 88 وفاز الزمالك في لقاء الدور الثاني بهدفين لأحمد الشاذلي ونبيل محمود مقابل هدف وحيد للأهلي بقدم شمس حامد، كما شهد لقاء الدور الأول لموسم 88 – 89 تعادل الفريقان ولكن يأتي علاء ميهوب في الدور الثاني ليعلي كلمة الأهلي بفوزه على الزمالك بهدفه في شباكه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل