المحتوى الرئيسى

شحنة أسلحة كبيرة تدخل طرابلس

06/28 12:05

أكد أحد الثوار الليبيين دخول شحنة أسلحة إلى داخل طرابلس أمس فى استعدادهم لتنفيذ عملية كبيرة خلال الأيام المقبلة، وأضاف أحد الثوار الذى رفض ذكر اسمه فى تصريحات لـ" اليوم السابع" أن هذه الأسلحة ستساعد الثوار داخل طرابلس على القيام بانتفاضة كبيرة لتحريرها، لافتا إلى أن الأسلحة دخلت من ثلاث مناطق وهى الجبل الغربى والزاوية وترهونة .

وأشار إلى أن الثوار داخل طرابلس على اتصال بالثوار فى الزاوية والجبل والجميع منتظر الفرصة المناسبة لشن الهجوم من خارج وداخل طرابلس.

وأضاف أن هناك تنسيقا حاليا مع الثوار القادمين إلى طرابلس والذين يبعدون 80 كم فقط، لافتا إلى أنه فى اللحظة المناسبة ستنتفض طرابلس مع قدوم الثوار من الخارج لتضييق الننطاق على القذافى والقضاء عليه داخل طرابلس.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أصبح فيه القذافى يواجه شبح الاعتقال من قبل المحكمة الجنائية الدولية بعد أصدار المحكمة أمس أمرا باعتقاله وابنه سيف الاسلام ورئيس المخابرات عبد الله السنوسى.

وأكد ناصر أمين، مدير المركز العربى لاستقلال القضاة والمحاماة، لـ "اليوم السابع" أنه بعد إصدار هذه المذكرة سيقوم المكتب المدعى العام باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ قرار الاعتقال، لافتا إلى أنه فى حالة عدم قدرة مكتب المدعى العام على تنفيذ قرار الاعتقال فمن الممكن أن يلجأ إلى مجلس الأمن.

وفى أول رد فعل لها على هذا القرار رفضت الحكومة الليبية الاعتراف بصلاحيات المحكمة، متهمة إياها بإصدار المذكرة كغطاء لحملة القصف التى يشنها حلف شمال الأطلسى على ليبيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل