المحتوى الرئيسى

النائب العام يمنع رجلي الأعمال رامي وميشيل لكح من السفر

06/28 09:55

القاهرة- وافق المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام على الطلب المقدم من المستشار علي الهواري المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا، بإدراج اسم رجل الأعمال رامي لكح -رئيس شركة القابضة للاستثمارات المالية - لكح جروب (HCFI) وشقيقه ميشيل، على قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وجاء قرار النيابة في هذا الشأن في ضوء إخطار من محمد بركات رئيس بنك مصر، والدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزي، بعدم التزام رجلي الأعمال رامي وميشيل لكح بتسوية المديونية المستحقة عليهما لبنك مصر، والتي تقدر بنحو 500 مليون جنيه، في إطار عقد التسوية المبرم بينهما وبين البنك في يونيو من العام الماضي، والذي قام على اثره البنك المركزي (حينها) بإبرام محضر صلح وتم إشهاره في الشهر العقاري وإخطار النيابة بنسخة من محضر الصلح.

وكان الدكتور العقدة قد طلب إلى النيابة العامة - في أعقاب تعهد الشقيقين لكح بتسوية مديونياتهما والتصالح مع بنك مصر - حفظ التحقيقات معهما ورفع اسميهما من قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد، إعمالا لقانون البنك المركزي، حيث استجابت بالفعل النيابة لهذا الطلب ورفعت اسميهما من تلك القوائم.. قبل أن يعودا(الشقيقان لكح) عن الاتفاق المبرم معهما وعدم الالتزام بسداد ديونهما لبنك مصر.


المصدر: موقع مصراوى

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل