المحتوى الرئيسى

"بهجت" يرفض عرض بنكى "الأهلى" و"مصر" ويلجأ لـ"التحكيم الدولى"

06/28 19:04

قال يحيى قدرى، المستشار القانونى لرجل الأعمال أحمد بهجت لــ "اليوم السابع"، إنه نظراً لتعارض إجراءات وأحكام الاتفاقية الموقعة مع بنكى الأهلى ومصر والخاصة بتسوية مديونيات "بهجت" مع البنكين، وما يمثله من إضرار بأموال المجموعة ومساهمى الشركات فإن "بهجت" لجأ إلى تحريك قضية تحكيمية أمام مركز القاهرة الإقليمى للتحكيم التجارى الدولى.

وأضاف قدرى أن الشركة المدعى بأنها قدمت عرض الشراء هى إحدى شركات البنك الأهلى وبنك مصر، ولا يحق للبنك أن يقدم أى عروض لتملك إحدى شركات المجموعة عملا بأحكام المادة 99، 100 من قانون الشركات المساهمة.

وتابع: "إن الإنذار الذى أرسل إلى البنكين نص على رفض العرض الخاص بشراء أصول المجموعة، مع أن إعادة تقييم أصول الشركة كان مقرراً، يوم، الخميس، الموافق 30 يونيو، وذلك خلال مهلة الــ 3 شهور التى نص عليها عرض التسوية، والتى بدأت فى الأول من أبريل الماضى، وأن اللجوء إلى التحكيم الدولى، يصبح التقييم كأن لم يكن".

من جانبه قال محمد بركات، رئيس بنك مصر لــ "اليوم السابع" إن بنكى الأهلى ومصر التزماً بتنفيذ شروط عقد التسوية المبرم مع رجل الأعمال، أحمد بهجت، وأن قراره الخاص باللجوء للتحكيم الدولى، هو قرار خاص به، وسيفصل فيه مركز القاهرة للتحكيم الدولى، وأن البنك تسلم بالفعل الإنذار الخاص بلجوئه لخيار التحكيم الدولى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل