المحتوى الرئيسى

"كريدى أجريكول" يطلق صندوق استثمار "الثقة" لدعم الاقتصاد المصرى

06/28 11:37

أعلن بنك كريدى أجريكول مصر عن إطلاق صندوق "الثقة"، والذى يعد رابع صناديق الاستثمار المشتركة التى يطلقها البنك، ويدير الصندوق شركة اتش سى للأوراق المالية والاستثمار، ويتمتع الصندوق بمزايا مزدوجة تتمثل فى تحقيق معدل متميز للعوائد مع تخفيض مستوى المخاطر من خلال الاستثمار المتوازن فى أوراق مالية مصرية متنوعة، وهو ما يدعم الاقتصاد القومى.

ويحافظ صندوق الثقة على مزيج متوازن من الاستثمارات فى قطاعات مختلفة لتقليل المخاطر، والصندوق الجديد هو صندوق استثمارى بالجنيه المصري، ويهدف إلى توليد أرباح دورية منتظمة، بالإضافة إلى إمكانية إجراء سحب نصف سنوى على جوائز نقدية يصل أجماليها سنويا إلى 100 ألف جنيه، وهذا الصندوق هو الأول من نوعه فى مصر الذى يتيح للمستثمرين شراء أو استرداد قيمة شهادات الاستثمار مرتين فى الأسبوع.

وقال هنرى جيمان- العضو المنتدب لبنك كريدى أجريكول مصر إن "صندوق "الثقة" الاستثمارى يمثل مزيجا متوازنا من النمو المالى والأمان، وهو يعبر عن التزامنا بطرح حلول استثمارية مصممة خصيصا للمستثمرين الذى يبحثون عن تحقيق عوائد استثمارية مع أدنى مستوى ممكن من المخاطرة. يعمل الصندوق على التخلص من مخاطر الاستثمار المرتفعة المصاحبة لتقلبات السوق، عن طريق خلق محفظة متوازنة من الأصول الاستثمارية التى تضم استثمارات متنوعة فى الأسهم وبدائل استثمارية تدر عائدا ثابتا".

ومن جانبه، أكد حسين شكري- رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة اتش سى للأوراق المالية والاستثمار إن الاقتصاد المصرى بعد الثورة يتميز بفرص استثمارية ممتازة، تجعله على قمة الدول التى من شأنها جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، بالإضافة للمزايا التنافسية التى تتمتع بها السياحة المصرية.

وقال شكرى إن كل التوقعات تشير إلى أن اتجاهات سوق الأوراق المالية فى مصر تضم العديد من نقاط القوى وفرص الصعود فى المستقبل القريب والمتوسط، وتقوم الشركة من خلال تلك الشراكة بإدارة صندوق "الثقة" الاستثمارى، حيث نستثمر فى أصول سائلة تتمثل فى الأوراق المالية لشركات ذات وضع مالى قوى، وتعد العوائد الثابتة للاستثمار كطبقة واقية تعمل على خفض معدلات المخاطر الكلية للاستثمار".

وأضاف أن الاستثمار فى صندوق "الثقة" يساعد على دعم الاقتصاد المصري، عن طريق الاستثمار فى سوق الأوراق المالية، وأثبتت الدراسات العملية أن هناك علاقة إيجابية بين أداء البورصة والنمو الاقتصادى بصورة مباشرة وغير مباشرة، من خلال دعم الاستثمارات الخاصة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل