المحتوى الرئيسى

شركات المحمول تطالب"الاتصالات" بتحديد موعد لبدء خدمة تحويل الأموال

06/28 09:11

قال المهندس حسان قبانى الرئيس التنفيذى لموبينيل، إن الشركة أرسلت خطابا إلى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، لمعرفة توقيت طرح خدمة تحويل الأموال عبر المحمول و لشرح معنى استتباب الوضع الأمنى، خاصة بعد رفع حظر التجوال واتجاه الأوضاع إلى الاستقرار.

وقال قبانى ، إن موافقة تنظيم الاتصالات على الخدمة مشروطة باستتباب الوضع الأمنى، يعنى أنه لم يوافق على إطلاقها، كما لم يحدد موعد استقرار الوضع الأمنى.

وكشف مصدر مسئول بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى أن الخدمة سيتم تفعيلها بالمدن الكبيرة ومراكز المحمول الرئيسية مع مراعاة الوضع الأمنى، مشيرا إلى أن الوزارة تأكدت من تأمين الخدمة من غسيل الأموال من خلال القواعد المنظمة لها، والتى أقرها البنك المركزى، واستكمال بيانات مشتركى المحمول.

وتأتى موافقة تنظيم الاتصالات ، بعد ثلاث سنوات من الشد و الجذب بين شركتى المحمول فودافون وموبينيل والبنك المركزى من جهة، والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات من جهة أخري، حيث وافق البنك المركزى على الخدمة العام الماضى، بعد وضع القواعد المنظمة للخدمة ، بينما تخوف " تنظيم الاتصالات" من الرقابة على الخدمة وحده، واشترط لتأمينها ضرورة استكمال بيانات عملاء شركات المحمول.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل