المحتوى الرئيسى

فوز صعب للمنتخب السويدي على كولومبيا في مونديال السيدات

06/28 20:06

 

استهل المنتخب السويدي لكرة القدم مسيرته في بطولة العالم السادسة للسيدات بفوز صعب على نظيره الكولومبي 1/صفر اليوم الثلاثاء في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول للبطولة التي تستضيفها ألمانيا حاليا.

 

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي قبل أن تحسم المهاجمة السويدية جيسيكا لاندشتروم اللقاء لصالح فريقها بالهدف الذي سجلته في الدقيقة 57 .

 

وتصدر المنتخب السويدي المجموعة الثالثة برصيد ثلاث نقاط انتظار لما ستسفر عنه المباراة الثانية في المجموعة والتي تقام في وقت لاحق اليوم بين منتخبي كوريا الشمالية والولايات المتحدة.

 

وسجلت لاندشتروم الهدف بتسديدة من مسافة قريبة من المرمى اثر تمريرة متقنة من زميلتها لوتا تشيلين بعدما أهدرت كل منهما فرصتين ثمينتين في وقت سابق من المباراة.

 

وقال توماس دينيربي المدير الفني للمنتخب السويدي "أفتخر بفريقي. الأمور تسير على نحو جيد بالنسبة لنا. لدينا فرصة جيدة للتغلب أيضا على كوريا الشمالية".

 

وحاول المنتخب السويدي وصيف البطل في مونديال 2003 أن يستخدم تفوقه في الكرات العالية واللياقة البدنية ولكنه فشل في تسجيل أكثر من هذا الهدف في شباك المنتخب الكولومبي الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى ولم يهدد مرمى المنتخب السويدي بشكل كبير.

 

ونجحت المدافعة الكولومبية ناتاليا جايتان في التصدي لأول فرصة لتشيلين حيث أطاحت بالكرة من فوق خط المرمى كما أطاحت لاندشتروم بالكرة عاليا بغرابة شديدة في الدقيقة 13 وهي خالية من الرقابة كما سددت الكرة بعيدا عن المرمى في الدقيقة 56 .

 

كما أهدرت تشيلين فرصة أخرى ثمينة في بداية الشوط الثاني علما بأنها تغلبت على آلام المعدة التي عانت منها مؤخرا وشاركت في المباراة اليوم.

 

ونجحت اللاعبتان أخيرا في قيادة المنتخب السويدي للفوز من خلال هجمة في الدقيقة 57 .

 

وخلال سير المباراة ، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن إيقاف يانيث فارون حارسة مرمى المنتخب الكولومبي للسيدات مؤقتا بسبب انتهاكها لقواعد مكافحة المنشطات في البطولة الحالية.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل