المحتوى الرئيسى

العرابى: الاحتياطات الأمنية لا تكفى وحدها لمكافحة الإرهاب

06/28 13:17

أكد محمد العرابى وزير الخارجية أن مكافحة الإرهاب لا تتم فقط بالإجراءات الأمنية، ولكن باستخدام كل الوسائل المتاحة لإزالة جذور ظاهرة الإرهاب بجانب التدابير الشرعية والأمنية.

وقال العرابى خلال الكلمة التى وجهها مساء أمس، الاثنين، إلى الاجتماع التحضيرى الثالت للمنتدى الدولى لمكافحة الإرهاب بوزارة الخارجية وألقاها نيابة عنه السفير أشرف محسن نائب مساعد وزير الخارجية لشئون وحدة الإرهاب – أن التدابير الأمنية ليست السبيل الوحيد لمكافحة الإرهاب ومواجهة الأسباب التى تساعد على انتشار الظاهرة وهو المبدأ الذى أكدت عليه الاستراتيجية العالمية لمكافحة الإرهاب والتى أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكد وزير الخارجية على أهمية اتساق استراتيجية مكافحة الإرهاب مع القانون الدولى والمعايير الدولية لحقوق الإنسان والقانون الدولى الإنسانى وحقوق اللاجئين مشددا على إصرار الدولة المصرية الجديدة على الالتزام بهذه الشروط.

وأشار العرابى إلى التزام مصر باستمرار جهودها فى مجال مكافحة الإرهاب واحترامها لكافة تعهداتها الدولية لإيمانها بأن الإرهاب الدولى يعد من أخطر التهديدات للسلم والأمن الدوليين.

وشدد العرابى على التزام مصر الثابت بأن تتم جهود مكافحة الإرهاب فى إطار القانون وبالاتساق مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان، مشيرا إلى أن مصر تدين بشدة محاولات ربط جريمة الإرهاب بأية دين أو ثقافة أو جماعة عرقية.

وأوضح العرابى إلى أن تحقيق العدالة والالتزام بمعايير حقوق الإنسان من شأنه أن يساهم فى القضاء على جذور الإرهاب، مما يؤدى إلى نجاح الجهود الدولية التى تسعى للقضاء على هذه الظاهرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل