المحتوى الرئيسى

بدء تلقى طلبات السائقين الراغبين بالعمل خلال موسم الحج

06/28 12:24

القاهرة: بدأت وزارة القوى العاملة والهجرة فى تلقى طلبات السائقين الراغبين فى العمل الموسمى لتلبية احتياجات 16 شركات سعودية من الشركات العاملة فى مجال نقل الحجاج.

وتشترط الوزارة في هؤلاء السائقين ألا يقل سن المتقدم عن 30 عاما ولا يزيد عن 45 عاما، وعلى أن يكون حائزا على رخصة قيادة درجة أولى لمدة لا تقل عن 5 سنوات وتقديم شهادة خبرة صادرة من إحدى إدارات المرور التابعة لوزارة الداخلية وإجادة القراءة والكتابة.

كما تتضمن الشروط أيضا ألا يكون السائق قد سبق له العمل خلال مواسم الحج السابقة وأن يكون حاملا لجواز سفر سارى المفعول لمدة لا تقل عن سنة من تاريخ التعاقد وأن يجتاز الاختبارات الفنية.

وأوضح مصدر مسئول بوزارة القوى العاملة و الهجرة فى تصريح له الثلاثاء انه سيتم التعاقد مع 12 الف سائق خلال هذا الموسم، إلى جانب فتح باب تلقى طلبات 18 ألفا من عمال الخدمات والجزارين، وخدمات حجاج بيت الله الحرام الاخرى.

واشار إلى ان الدكتور أحمد البرعي وزير القوي العاملة والهجرة كان قد اتفق خلال اجتماعه مؤخرا مع أصحاب الشركات السعودية المسئولة عن تسفير العمالة خلال موسم الحج على شكل العقد الموحد الذي يوقعه العامل مع الشركة السعودية، حيث لم تتغير بنوده منذ أكثر من 30 عاما ويحصل من خلاله العامل على أجر مناسب بالريال السعودى.

وأضاف المصدر أنه يتعين على الراغبين في السفر تقديم طلب يوضح فيه البيانات الشخصية له وأن يكون العنوان كاملا وواضحا، بالإضافة إلى صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومى وجواز السفر ورخصة القيادة وشهادة خبرة من إدارات المرور، لافتا النظر إلى انه سيتم استدعاء المرشحين من خلال برقيات تصل إليهم، مشددا على عدم حضور المواطنين المتقدمين لمقر الوزارة إلا فى حالة استدعائهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل