المحتوى الرئيسى

فريد الديب: مبارك أول من أيد ثورة 25 يناير

06/28 01:44

أخبار مصر- أيمن عدلي

قال فريد الديب المحامي أن الرئيس السابق حسني مبارك هو أول من أيد ثورة 25 يناير والدليل على ذلك أنه استجاب لطلب الشعب بأن يرحل.

وأضاف الديب أن سوزان مبارك هي الوحيدة التي تخدم الرئيس السابق، مضيفاً أن معظم أوقات مبارك يكون فيها في غيبوبة وأنه يشعر بأنه يتعرض لحملة غير عادلة.

واوضح - خلال حواره مع برنامج "مصر الجديدة" على تليفزيون الحياة مساء الاثنين - ان كل من يدعى زيارة الرئيس السابق هو "كذاب"، مؤكدا أن معاش مبارك هو 80 ألف جنيه وانه يعالج نفسه من معاشة الخاص.

وأعترف الديب انه عرف من مبارك كلام كثير لايستطيع أن يبوح به موضحاً انه يقول دائماً "مفيش حاجة حلوة في 62 سنة خدمة".

وأردف قائلاً: أعترف بوجود مآخذ على نظام مبارك من أهمها التوريث الذي كان السبب الرئيسي في ترويجه المنتفعين المحيطيين بالرئيس السابق.

وعن دور حرم الرئيس السابق في مشروع التوريث قال "سوزان مبارك مظلومة جداً جداً" على حد قوله، وعن دور أولاده أكد الديب أن نجلي الرئيس لم يتوليان أي مناصب حكومية.

وبالنسبة لمدح الحاكم أكد محامي الرئيس السابق أن تملق الحاكم عادة قديمة للمصريين.

وعن علاقته بمبارك أكد انه يحبه ويحترمه قائلاً "أنا حر في طبيعة العلاقة بيني وبين الرئيس السابق موكداً أن كل ما يلصق بمبارك غير صحيح".

وعن طبيعة مرض الرئيس قال "الرؤساء لايعلنون عن حقيقة مرضهم وأن أخر تقرير طبي أثبت أن هناك ارتداد لمرض خبيث وأن حالة الرئيس السابق الصحية تحتاج إلى معاملة خاصة في الوقت الذي يتم فيه اغتيال مبارك معنويا صباحاً ومساءً.

وحول أتعاب المحاماة أكد أن كل مايقال عن إتعابه ما هو إلا مجرد خرافات مبالغ فيها.

وعن ثروة مبارك بالخارج نفي الديب وجود أي مبالغ مالية لمبارك بالخارج قائلاً، "أتحدى العالم أن يكون مبارك يمتلك دولاراً واحداً بالخارج مشيراً إلى أن ماصدر عن هيكل بالنسبة لثورة مبارك ما هو إلا مجرد أكاذيب".

ونفي الديب أن يكون علاء وجمال نجلي الرئيس السابق أن يكونا قد أرسلا استغاثة إلى السلطان قابوس مشيرا إلى أن نجلي الرئيس علاء وجمال أغنى من الرئيس نفسه، وأشار انه لايؤيد بقاء مبارك لمدة 30 عاما في الحكم.

وعن معركة الجمل قال "هي فصل أتعمل في الرئيس السابق بعد تأثير الخطاب الثاني".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل