المحتوى الرئيسى

الأربعة الأوائل رجال يتأهلون لربع نهائي بطولة ويمبلدون

06/28 06:46

في ختام مباريات دور الستة عشر من بطولة ويمبلدون للتنس الأرضي، التي يبلغ مجموع جوائزها أكثر من 13 مليون دولار، انضم المصنفون، الثلاثة الأوائل، الإسباني رافاييل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري روجيه فيدريه والبريطاني أندي موراي، على الترتيب.

كما تأهل المصنفون العاشر الأمريكي، ماردي فيش والثاني عشر الفرنسي جو ويلفريد تسونغا والأسترالي بيرنارد توميك والإسباني فليسيانو لوبيز، بينما شهد هذا الدور خروج المصنفان السادس التشيكي توماس بيرديتش والسابع الإسباني ديفيد فيدريه.

وجاء تأهل ديوكوفيتش على حساب الفرنسي ميشيل لودرا، بثلاث مجموعات دون مقابل وبواقع 6-3 للمجموعات الثلاثة.

أما المصنف الثالث، فيدريه، فتأهل على حساب الروسي ميخائيل يوزني وبثلاث مجموعات مقابل واحدة وبواقع 6-7 و6-3 لباقي المجموعات الثلاثة، في حين تأهل المصنف الرابع، موراي، على حساب الفرنسي ريشار جاسكيه وبواقع 7-6 و6-3 و6-2.

المصنف العاشر، الأمريكي، ماردي فيش، فاز على بيرديتش بثلاث مجموعات دون مقابل وبواقع 7-6 و6-4 و6-4.

أما الفرنسي تسونغا فتأهل على حساب فيرير بالفوز بثلاث مجموعات دون مقابل أيضاً وبواقع 6-3 و6-4 و7-6.

الأسترالي توميك تأهل بالفوز على البلجيكي اكزافيه ماليسه بثلاث مجموعات جاءت على النحو التالي 6-1 و7-5و6-4، في حين تأهل الإسباني فليسيانو لوبيز على حساب البولندي لوكاس كوبوت في مباريات من خمس مجموعات أي بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين، وبواقع 3-6 و6-7 و7-6 و7-5 و7-5.

وكان نادال آخر المتأهلين بالفوز على الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو، الرابع والعشرين، بثلاث مجموعات مقابل واحدة وبواقع 7-6 و6-3و7-6 و6-4.

وكانت مباريات فردي السيدات قد شهدت خروج حاملة اللقب، المصنفة السابعة الأمريكية سيرينا ويليامز وشقيقتها فينوس، وكذلك المصنفة الأولى، الدنمركية كارولين وزنياكي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل