المحتوى الرئيسى

تباين الآراء حول صعوبة امتحان كيمياء الثانوية

06/28 14:51

كتبت- سماح إبراهيم:

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة "شعبة علمي" بمرحلتيها حول امتحان مادة الكيمياء اليوم؛ حيث أجمع معظم الطلاب على أن الامتحان فوق مستوى الطالب المتوسط، وظهرت به مسائل مركبة تتطلب إجراء 4 معادلات للحصول على الناتج النهائي، وأن الوقت غير كافٍ لحل الأسئلة الخمسة ومراجعتها.

 

وفي المقابل قال البعض الآخر إن الامتحان مطابق لمواصفات المادة والمعادلات لم تخرج من الأبواب الثامنة المقررة، وأن الطالب الذي اعتاد على حلِّ تدريبات لم يشعر بأي صعوبة.

 

وقال محمد صلاح "طالب بمدرسة الخديوية" لـ"إخوان أون لاين": إن الامتحان جاءت أسئلته ومسائلة متوقعة، وأن الرسومات لم يأتِ منها سوى سؤال فقط خاصة بمعادلة "الأستيلين"، مؤكدًا أن هناك أسئلة فنية تضمنها نموذج الأسئلة مثل السؤال الثاني رقم (ب) والسؤال الخامس رقم (ج).

 

وأشارت ندى محمد "طالبة بمدرسة المنيرة" إلى أن الامتحان فوق مستوى الطالب العادي، ويحتاج إلى وقتٍ لمراجعة خطوات حل المعادلات ومراجعتها مثل فقرة (ج) في السؤال الثاني الخاص (T.N.T) وفقرة (ج) في السؤال الخامس الخاص بالمعادلات الرمزية المتزنة.

 

وأضافت أسماء عبد الرحيم "طالبة بمدرسة السنية" أن الامتحان سهل للطالب المجتهد والمتدرب على حل معادلات ومسائل، كما أن سؤال "الأحماض الكربوكسيلية"، والذي كان مصدر قلق لمعظم الطلاب لم يتم الإشارة إليه في نموذج الأسئلة.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل