المحتوى الرئيسى

التحقيق مع طبيبين قادا إضرابا بالفيوم

06/28 19:42

الفيوم- (أ ش أ)


قرر اللواء محمود عاصم جاد محافظ الفيوم إحالة اثنين من أطباء التخدير بمستشفى الفيوم العام للتحقيق الثلاثاء بسبب تزعمهما إضرابا عن العمل بدعوى الاعتراض على قرار وكيل وزارة الصحة بالمحافظة بإلغاء ندب ممرضتين وإعادتهما للعمل بالمستشفى.

وقال المحافظ - في تصريح له الثلاثاء - ''إنه أحال الطبيبين للنيابة لأن الظروف الحالية وصحة المواطن لا تحتمل مثل هذه الأفعال غير المسئولة وهى خط أحمر لا ينبغي أو نسمح بتجاوزه''.

ووجه المحافظ إنذارا شديد اللهجة للدكتور إمام موسى وكيل وزارة الصحة بالمحافظة بعدم السماح أو تكرار ما حدث خلال الأيام الثلاثة الماضية بمستشفى الفيوم العام، وأول أمس بمستشفى أبشواى المركزى من توقف للعمل وعدم تقديم الخدمة الصحية للمرضى.

وأصدر المحافظ توجيهاته بالتعاقد بصفة فورية مع أخصائيين من خارج الصحة للقيام بالعمل إذا ما استمر امتناع الأطباء عن العمل وذلك لأنه يعرض حياة المرضى للخطر بسبب توقف العمليات بمختلف أنواعها.

وكانت العمليات الجراحية قد توقفت تماما بمستشفى الفيوم العام أكبر المستشفيات بالمحافظة لمدة 3 أيام على التوالى بسبب إضراب أطباء التخدير، وقامت إدارة المستشفى بتحويل حالات مصابة بنزيف داخلى لمستشفى التأمين الصحى بعد رفض الأطباء متابعة حالتهم.

اقرأ أيضا:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل