المحتوى الرئيسى

صباحي: مصر ستصنع تجربتها الخاصة.. ومهاتير يرد: نحن ننظر الي مصر كدولة كبري

06/28 16:16

كتب: محمد طارق

التقى ظهر اليوم حمدين صباحى المرشح لرئاسة الجمهورية مع د. مهاتير محمد رئيس وزراء ماليزيا السابق وقائد تجربة النهضة فى ماليزيا،  وأعرب حمدين فى اللقاء عن خالص تقديره واحترامه لتجربة ماليزيا فى النهضة مشيرا الي أن مصر بعد الثورة تتطلع وتحتاج إلى نهضة اقتصادية كبرى تستكمل بها الديمقراطية مع استقلال القرار الوطنى لتكون الثورة قد حققت أهدافها


 


وأوضح صباحى، علي هامش المؤتمر الذى ينظمه إتحاد الصناعات المصرية، اهتمامه الخاص بدراسة تجارب النهضة التى حققتها عدد من الدول مثل ماليزيا والبرازيل وغيرها من الدول ، مؤكدا" أننا نسعى للاستفادة من تجارب النهضة فى الدول الأخرى ولن نقلد أو نستنسخ أى تجارب بل سنصنع تجربتنا الخاصة التى تستحقها وتقدر عليها مصر "

كما شدد حمدين على اهتمامه بأفكار د. مهاتير محمد فيما يخص القيم والأخلاقيات التى تساهم فى صناعة النهضة فضلا عن فهمه المستنير للإسلام كدين وحضارة.


 


ومن جانبه قال مهاتير أن الديمقراطية جزء رئيسى من أى تجربة للنهضة ، مشيرا إلى أنه ينظر إلى مصر كدولة كبرى تستحق أن تكون الدولة الرائدة عربيا وأنها يمكنها أن تحقق تجربة نهوض اقتصادى كبير .


 


كما حرص صباحى على المشاركة فى فعاليات المؤتمر والاستماع لجلسة (رؤية مستقبلية لمصر 2030) التى قدم فيها شباب إتحاد الصناعات رؤيتهم لمشروع نهضة مصر ، والذى يتشابه إلى حد كبير مع محاور مشروع حمدين صباحى الانتخابى وبرنامجه للنهضة .. كما حرص صباحى على حضور كلمة د. مهاتير محمد فى الجلسة الختامية للمؤتمر للاستماع له والاستفادة من تجربته . حضر اللقاء الدكتور عبد المنعم ابو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل