المحتوى الرئيسى

مهاتير محمد لصباحي : مصر دولة كبرى تستحق الريادة العربية

06/28 16:07

ألتقى حمدين صباحي –المرشح المحتمل للرئاسة –ظهر اليوم الثلاثاء مع الدكتور مهاتير محمد - رئيس وزراء ماليزيا السابق وقائد تجربة النهضة فى ماليزيا - وذلك على هامش مشاركتهما في المؤتمر الذى ينظمه إتحاد الصناعات المصري تحت شعار "استثمار + تشغيل = "عيش وحرية وعدالة اجتماعية".

وأكد صباحي خلال اللقاء عن تقديره واحترامه لتجربة ماليزيا فى النهضة مشيرا إلى أن مصر بعد الثورة تتطلع وتحتاج إلى نهضة اقتصادية كبرى تستكمل بها الديمقراطية مع استقلال القرار الوطنى لتكون الثورة قد حققت أهدافها .

وأشار صباحى إلى إهتمامه الخاص بدراسة تجارب النهضة التى حققتها عدد من الدول مثل ماليزيا والبرازيل وغيرها من الدول ، مؤكدا أننا نسعى للإستفادة من تجارب النهضة فى الدول الأخرى مضيفا : لن نقلد أو نستنسخ أى تجارب بل سنصنع تجربتنا الخاصة التى تستحقها وتقدر عليها مصر .

وعبر صباحي عن اهتمامه بأفكار الدكتور مهاتير محمد فيما يخص القيم والأخلاقيات التى تساهم فى صناعة النهضة وفهمه المستنير للإسلام كدين وحضارة .

من جانبه  قال مهاتير أنه ينظر إلى مصر كدولة كبرى تستحق أن تكون الدولة الرائدة عربيا وأنها يمكنها أن تحقق تجربة نهوض اقتصادى كبير، مشددا على أن الديمقراطية جزء رئيسى من أى تجربة للنهضة.

يذكر أن صباحي شارك في فعاليات المؤتمر وحرص على الإستماع لجلسة "رؤية مستقبلية لمصر 2030"  التى قدم فيها شباب إتحاد الصناعات رؤيتهم لمشروع نهضة مصر كما حرص على حضور كلمة دكتور مهاتير محمد فى الجلسة الختامية للمؤتمر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل