المحتوى الرئيسى

أهالي أسيوط يرحبون بمبادرة ''تسليم السلاح''

06/28 19:42

القاهرة- أ ش أ


استقبلت عائلات أسيوط مبادرة جمع السلاح غير المرخص التي يقوم بها اتحاد شباب الثورة بالكثير من الترحاب، خصوصا بعد تحديد مكافآت مالية لمن يرشد عن الأسلحة التي استولى عليها بعض البلطجية من أقسام الشرطة خلال فترة الانفلات الأمني أثناء ثورة 25 يناير.

وقال عمرو حامد عضو المكتب التنفيذي لاتحاد شباب الثورة عبر الهاتف من أسيوط ''إن وفد اتحاد شباب الثورة المكون من (أحمد حنفي - الدكتور عبد الرزاق عيد - الدكتور هيثم الخطيب - عمرو حامد - تامر القاضى - محمد السعيد) وأعضاء من حركة فناني الثورة (بداية) الفنان شاندو وأحمد رأفت ومصطفى أبو المعاطى، بكبارالعائلات بمركز البدارى بأسيوط في إطار الحملة القومية (أمن الوطن أمان المواطن) ومبادرة (رجع السلاح) التي شهدت ترحابا كبيرا وتعاونا من الأهالي''.

وأضاف ''أن وفد الاتحاد زار عائلات الزاويده والشعايبة والزهايرة والبوازة وزليتم والنواصر والزناتى، حيث لاقى الاتحاد ترحابا شديدا ومشاركة كبيرة من العائلات التي زارها واجتمع بها''.

وأكد الاتحاد للعائلات على أهمية المشاركة في حماية أمنهم وإنهاء الخصومات الثأرية وعدم الدخول فيها مرة أخرى لما تحمله من ضرر كبير على جميع الأطراف وناقش معهم كافة المشكلات، وأكد الأهالي للاتحاد اعتزازهم وتقديرهم للحملة وأعلنوا عن المشاركة فيها والمساعدة في جمع الأسلحة لإنجاح المبادرة وتجنب الدخول في خصومات ثأرية.

على الصعيد نفسه، زار اتحاد شباب الثورة كنيسة السيدة مريم العذراء بمركز البدارى بأسيوط، وأكد القس موسى جرجس راعى الكنيسة تبنى الكنيسة لمبادرة الاتحاد، مشيرا إلى أن الكنيسة تنصح الجميع بإرجاع السلاح وعدم الدخول في الخصومات الثأرية.

كما أعلن الشيخ ممتاز العريان عن تبنى المساجد في البدارى في خطبة الجمعة القادمة لحملة (أمن الوطن أمان المواطن) ومبادرة (رجع السلاح) التي أطلقها اتحاد شباب الثورة والتأكيد عليها لعودة الأمن بصورة قوية وإرجاع الأسلحة المفقودة إلى الشرطة والقضاء على الخصومات الثأرية.

كما نظم اتحاد شباب الثورة لقاء حاشدا بكبار عائلات البدارى وشباب البدارى مع اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط وجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة ووكلاء الوزارة المعنيين بالمحافظة لبحث مشكلات المركز المتعلقة بالمنطقة الصناعية والوحدات الصحية، ومطالبتهم ببناء عدة مدارس للمرحلة الإعدادية والثانوية في كثير من المناطق، علاوة على مشكلة محطة مياه الشرب وعدة مشاكل تمس الحياة اليومية لأهل البدارى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل