المحتوى الرئيسى

حبس 7 متهمين فى إشعال الفتنة الطائفية بشبرا الخيمة

06/28 15:37

أمرت نيابة شبرا الخيمة، بإشراف المستشار محمد عبد الله، المحامى العام لنيابات جنوب القليوبية، اليوم "الثلاثاء"، بحبس سبعة من المتهمين بتهمة إثارة وإشعال الفتنة الطائفية بين المسلمين والمسيحيين بمنطقة الفتح بشبرا الخيمة -والتى أسفرت عن مصرع شخصين وإصابة آخر- أربعة أيام على ذمة التحقيقات.
وقد عاد الهدوء للمنطقة، فيما نجحت أجهزة الأمن بقيادة مدير أمن القليوبية اللواء أحمد الناغى فى احتواء الموقف، والتأكيد على أن المشاجرة لا تخرج عن كونها خلافًا بين مجموعة من الأفراد، مؤكدا أنه لا دخل للكنيسة من قريب أو بعيد فى هذا الخلاف، وأن الواقعة تعد حادثًا جنائيًا وليس طائفيًا.
يأتى هذا فيما استمر فرض كردون أمنى حول الكنائس الموجودة بشبرا الخيمة لمنع وقوع أى صدامات.
وكانت الاشتباكات قد تجددت عقب دفن جثتين لاثنين من المسلمين لقيا مصرعهما عندما أطلق أحد المسيحيين الرصاص عليهما بسبب خلافات مالية بين الطرفين، مما حدا بقوات الشرطة تطويق المنطقة وفرض كردون أمنى حول الكنائس الموجودة بمدينة شبرا الخيمة، وألقت الشرطة القبض على 7 من المسلمين والمسيحيين وهم: دانيال بشرى، وبشرى يوسف حنا، وشنودة يوسف، وروماني السيد، وعلاء حلمى، وأحمد رجب، ومحمد عبدالرازق، وبحوزتهم 6 قطع سلاح نارى، و235 طلقة.
وأصيب خلال المواجهات أمين شرطة يدعى هيثم طه عبدالقادر بطلق نارى، واثنان آخران من الأهالى، تم نقلهم إلى المسشتفى، وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل