المحتوى الرئيسى

سفير مصر في أنقرة‏:‏ خط للنقل البحري بين مرسين التركي والإسكندرية

06/28 10:47

القاهرة ـ أكد السفير عبدالرحمن صلاح سفير مصر في تركيا أن حرص رجب طيب أردوغان رئيس وزراء تركيا علي أن تكون مصر من أوائل الدول التي يزورها بعد نجاحه في الانتخابات يعكس مدي قوة العلاقات المصرية التركية‏.

وأضاف أن الزيارة التي ستتم في الأسبوع الثاني من يوليو القادم ستشهد توقيع عدد من الاتفاقيات علي رأسها اتفاقية إنشاء مجلس أعلي للتعاون الاستراتيجي بين البلدين برئاسة رئيسي وزراء البلدين وسيتم عقد أول جلسة للمجلس خلال زيارة أردوغان القاهرة.

وقال من المنتظر أن يتم إعلان بدء تشغيل خط للنقل البحري من ميناء مرسين التركي علي البحر المتوسط لميناء الإسكندرية, وكذلك سيتم توقيع عدد من الاتفاقيات الثقافية والتعليمية والإعلامية.

وأشار السفير عبدالرحمن عطية إلي أن أردوغان سيصطحب معه في زيارته القاهرة عددا من الوزراء ورجال الأعمال الأتراك وهي أول زيارة له لمصر بعد الثورة وأن الرئيس التركي عبدالله جول كان أول رئيس دولة يزور مصر بعد الثورة بينما قام وزير الخارجية أحمد داود أوغلو بزيارة مصر ثلاث مرات منذ الثورة .

وأضاف أن وفدا دبلوماسيا مصريا زار أنقرة في الأسبوع الماضي برئاسة احمد فتح الله وكيل أول وزارة الخارجية والسفير محمد قاسم مساعد وزير الخارجية للشئون العربية حيث بحث مع المسئولين الأتراك عددا من الموضوعات المهمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل