المحتوى الرئيسى

الموساد يحاول إغراق إحدى سفن أسطول الحرية2

06/28 17:45

كشف ائتلاف أسطول عن محاولة جهاز الموساد الإسرائيلى إغراق إحدى سفن الأسطول المحملة بالمتضامنين الدوليين والمساعدات الإنسانية، خلال إبحارها إلى قطاع غزة فى غضون الأيام القريبة القادمة.

واتهمت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة ـ فى بيان تلقى مكتب فى غزة اليوم الثلاثاء ـ السلطات الإسرائيلية بمحاولة قتل ركاب إحدى سفن (أسطول الحرية 2) عبر التخطيط لتفجيرها من خلال خلل فنى، الأمر الذى كان سيسفر عن قتل ركاب السفينة الأوروبية.

وقالت "تم ضرب العمود الأساسى فى السفينة النرويجية السويدية الذى يصل بالمحرك بشكل متعمد، وأكد تقرير الخبراء الفنيين أن المقصود من عملية الضرب هو إحداث انفجار فى السفينة، ومن ثم اختراق أرضيتها وإغراقها"، وأضافت "أن التسريبات الإسرائيلية الأخيرة بخصوص نية المتضامنين استخدام العنف ضد القوات الإسرائيلية تأتى فى سياق التبريرات التى يحاول الاحتلال الإسرائيلى اختراعها من أجل استهداف المتضامنين الدوليين".

وأوضحت الحملة الأوروبية أن ائتلاف أسطول الحرية وزع مقطع فيديو يتحدث فيه الخبير ويصور الضرر الذى لحق بالسفينة. وأكدت أن للأسطول أهداف سلمية ولن يستخدم العنف مطلقا وبإمكان السلطات الأوروبية التى ستنطلق السفن من موانيها التحقق من حمولة السفن، وذكرت أن الائتلاف دعا هيئات أممية دولية من أجل تفتيش سفن الأسطول فى جميع مراحل إبحاره إلى قطاع غزة للتأكد من سلمية التحرك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل