المحتوى الرئيسى

دعوة لإلغاء جرائم المال العام ما قبل الثورة

06/28 15:25

 

 

 

اقترح د. جمال أبوضيف المحامي بالنقض والمحكم الدولي وعضو حزب الجبهة الديمقراطية، على المجلس العسكري اصدار مرسوم قانون بالغاء جميع الجرائم المتعلقة بالمال العام التي ارتكبت قبل الثورة،

وقوبل هذا الاقتراح بالرفض والاستياء من جانب عدد كبير من الحضور في الجلسة الثانية بمؤتمر( الاقتصاد المصرى بعد الثورة) والتي كانت بعنوان: "الثورة والتحول الاقتصادي في مصر" ، غير أن جلال الزوربة رئيس اتحاد الصناعات المصرية تدخل مؤكدا أن هذا الاقتراح يمثل رأي أبوضيف الشخصي وانه يجب على الجميع احترام الرأي الاخر في اطار الديمقراطية الجديدة التي ننشدها.

وقال أبوضيف ، الذي تم وصفه في جدول أعمال المؤتمر الذى ينظمه اتحاد الصناعات المصرية بأنه من شباب الثورة ، مستدركا: "لم انطق بكلمة عفو، ولكن يجب ان تكون هناك مهلة زمنية لانهاء هذا الجدل في المجتمع نظرا لان المسئولين خائفون من اتخاذ القرارات في الفترة الحالية ويجب ان تكون هناك ضمانات وضوابط لاصدار هذه القرارات

لتجعل يد المسئول قوية ليصدر قراره دون خوف من مساءلة".

واقترح أيضا أبوضيف تحويل كل منزل في مصر الى خلية انتاجية ودعمها عن طريق جمعيات المجتمع المدني والاحزاب.

وناشد القوى الاقتصادية التي تشكل مستقبل مصر بألا يتركز اهتمامها على مقاعد البرلمان وان ينشأ في كل حزب امانة اقتصادية لمتابعة تلك الخلايا الانتاجية ليتحول كل منزل في مصر الى منتج ونتحول من ثقافة الاستهلاك الى الانتاج.

وطالب ايضا بارجاء تحصيل الالتزامات المالية المستحقة على المصانع لمدة عام بدون فوائد لكل من احتفظ بالعمالة اثناء الثورة تشجيعا لاصحابها، بالاضافة الى ربط الضريبة بنوع المنتج لاعطاء حافز للمنتج ذي المنافسة التصديرية.

من جانبه، أكد هشام عز العرب رئيس البنك التجاري الدولي، خلال جلسة تحت عنوان "الاستثمار والتشغيل" أن الثورة غيرت نموذج الاستثمار والعمل الذي كان سائدا من اتجاه العمل على أساس من تعرف الى ماذا تعرف بمعنى القضاء على فكرة المحسوبية والانتقال الى دخول السوق على أساس قدراتك وخبراتك التي تستطيع الانتاج بناء عليها.

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل