المحتوى الرئيسى

الجيش يؤكد إجراء الانتخابات التشريعية في موعدها.. و”العريان“: لا يلغي الإستفتاء إلا إستفتاء جديد

06/28 11:33

الجيش يؤكد إجراء الانتخابات التشريعية في موعدها.. و”العريان“: لا يلغي الإستفتاء إلا إستفتاء جديد

الجيش المصري

صورة أرشيفية

أعلن مسؤول في الجيش في حوار لوكالة الصحافة الفرنسية، أن الانتخابات التشريعية ستجري في موعدها في سبتمبر، وذلك في الوقت الذي احتدم فيه الجدل حول الموعد الانسب لهذه الانتخابات، فيما هددت جماعة الإخوان بالتصدي للمجلس العسكري إذا وافق على وضع الدستور أولاً.

ويأتي هذا التأكيد ردًا على تصريح لنائب رئيس الوزراء يحيى الجمل، أكد فيه ان المجلس الأعلى للقوات المسلحة وافق على ارجاء الانتخابات الى ديسمبر، قبل أن يعود ويوضح أنه قصد تمديد المرحلة الإنتقالية وليس تأجيل الإنتخابات

وقال المسؤول العسكري لوكالة ”فرانس برس“، طالبًا عدم الكشف عن هويته، إن ”المجلس العسكري متمسك بما سبق واعلن عنه، اي اجراء الانتخابات نهاية سبتمبر، تطبيقا لنتيجة الاستفتاء حول التعديلات الدستورية التي اقرها الشعب باغلبية ساحقة بلغت 77%“. وستكون المهمة الأساسية للبرلمان المقبل وضع دستور جديد للبلاد، تجري على اساسه الانتخابات الرئاسية.

تهديدات من الإخوان

قال عصام العريان أن ما يلغي الاستفتاء ”هو استفتاء جديد“، وهو ما اعتبره ”دربًا من دروب المستحيل، لأن معناه عودة العجلة إلى الوراء“.

يأتي ذلك بعد أن هدد حزب ”الحرية والعدالة“، المنبثق من جماعة ”الإخوان المسلمين“ بالوقوف في وجه المجلس الأعلى للقوات المسلحة الحاكم اذا ما استجاب لدعوات قوى سياسية تطالب بوضع دستور جديد للبلاد قبل اجراء اي انتخابات. وقال نائب رئيس الحزب، د. عصام العريان أن ”البلد له خط مستقيم وخريطة طريق واضحة، لكن هناك من يريد أن يعرقل التقدم وفق هذا الخط“.

عصام العريان

د. عصام العريان

وأضاف ”هناك إعلان دستور بُني على استفتاء رسمي له مشروعية السيادة، ولايمكن لأي شيء ولا 100 مليون توقيع ولا تظاهرات ولا أي جهد أن يلغوا نتيجة الاستفتاء“.

وتابع العريان أن ما يلغي الاستفتاء ”هو استفتاء جديد“، وهو ما اعتبره ”دربًا من دروب المستحيل، لأن معناه عودة العجلة إلى الوراء“.

وقال ”هناك إعلام يريد أن يضخم ويصدر كل فترة فزاعة جديدة، بدأنا بفزاعة الإخوان ثم فزاعة السلفيين، فالاقتصاد ثم الأمن، ثم الدستور أولاً“.

الرابط المختصر: http://www.algareda.com/?p=19676

بإمكانكم دومًا متابعة آخر أخبار الجريدة عبر خدماتها على موقع تويترأو عبر موقع فيسبوك.



أهم أخبار مصر

Comments

عاجل