المحتوى الرئيسى

كرة القدم ..فنٌ وثقافة أيضاً

06/28 08:52

 

في تسع مدن ألمانية تُقام مباريات كأس العالم لكرة القدم للسيدات. وتتنافس هذه المدن فيما بينها لجذب أكبر عدد ممكن من المتفرجين إليها، ليس فقط للذهاب إلى الإستاد، بل أيضاً للاستمتاع بالأنشطة العديدة التي أعدتها كل مدينة. كما تستعد المدن لإقامة شاشات عرض ضخمة في ميادينها الرئيسية، حيث يتفرج هناك الآلاف ممن لم يستطيعوا شراء تذكرة إلى الإستاد. بل حتى المقاهي تستعد بأجهزة تلفزيون كبيرة لجذب عشاق كرة القدم. وإلى جانب ذلك كله أعد اتحاد كرة القدم في ألمانيا برنامجاً ثقافياً مصاحباً للمباريات النسائية، فرياضة كرة القدم النسائية رياضة متنوعة وثرية، وعلى المنوال نفسه سيكون البرنامج الثقافي، حسبما يقول تيو تسفانسيغر، رئيس اتحاد كرة القدم الألماني.

 

"ملعب 2011"

 

من مباراة الافتتاح بين ألمانيا وكنداBildunterschrift: Großansicht des Bildes mit der Bildunterschrift:  من مباراة الافتتاح بين ألمانيا وكندا  تحت هذا العنوان يُقام البرنامج الثقافي المتنوع في المدن الألمانية التسعة، وعلى رأسها برلين التي جرت فيها مباراة الافتتاح بين ألمانيا وكندا. في العاصمة الألمانية يُقام مهرجان عالمي يحتفي بكرة القدم التي تُلعب في الشوارع. في إطار هذا المهرجان تمت دعوة ستة فرق من كافة أنحاء العالم، وتلعب الفرق الستة مع منتخبات من شباب المدارس والمراكز الاجتماعية من برلين وبرندنبورغ. وتقام كافة المباريات على أرض مطار برلين تيمبلهوف القديم الذي أُغلق قبل فترة أمام الملاحة الجوية وتحول إلى فضاء مفتوح للأنشطة الثقافية.

 

وتجذب مدينة أوغسبورغ عشاق الكرة بعروضها الشهيرة لمسرح العرائس والتي تسحر المتفرجين الصغار منذ أجيال وأجيال. وتقوم فرقة مسرح العرائس بالمدينة في الوقت الحالي بجولة تعرض خلالها مسرحية "شتيفي – أسطورة صيفية".

في هذه المسرحية تحاول فتاة تدعى شتيفي تكوين فريق لكرة القدم من الفتيات، وأثناء بحثها تعثر على شخصيات من الأساطير والحكايات الشعبية المشهورة، مثل حكاية سندريلا. أما كيف تلعب سندريلا كرة القدم، فهذا ما يراه المتفرج حتى العاشر من يوليو / تموز في مدينة أوغسبورغ.

 

أما عشاق الموسيقى فيمكنهم أن يستمتعوا بحفلات موسيقية عديدة في بوخوم ومونشنغلادباخ وليفركوزن. وفي الأول والثاني من يوليو / تموز ستُقام حفلة موسيقية راقصة ضخمة في أوغسبورغ.

 

تاريخ كرة القدم النسائية

 

 20“فنجان قهوة من الطاقم الشهير  Bildunterschrift: Großansicht des Bildes mit der Bildunterschrift:  فنجان قهوة من الطاقم الشهير رأساً، 11 حكاية": تحت هذا العنوان يُقام معرض متنقل يصور تاريخ كرة القدم النسائية. ومن ضمن المعروضات "طاقم القهوة" الشهير الذي حصلت عليه اللاعبات الألمانيات اللاتي فزن ببطولة أوروبا في كرة القدم النسائية عام 1989. أما في مدينة سنسهايم فيمكن أن يقوم الزائر برحلة إلى الماضي تأخذه إلى مولد كرة القدم النسائية في ألمانيا. كما تُقام فعاليات في عدة مدن حول موضوع مثير هو: "كرة القدم والمثلية الجنسية".

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل