المحتوى الرئيسى

> «عمومية للمهندسين» باستاد القاهرة الجمعة لحسم موعد إجراء الانتخابات

06/28 21:11

أرسلت نقابة المهندسين خطابات إلي أعضائها وتم الإعلان عن عقد الجمعية العمومية للنقابة بالصالة المغطاة باستاد القاهرة يوم الجمعة المقبل، وتناقش الجمعية العمومية غير العادية تحديد موعد فتح باب الترشيح للانتخابات بعد توقف دام أكثر من 15 عاماً، وأيضاً إقرار اللجنة المشرفة علي الانتخابات وإقرار وقف أعمال الحارس القضائي داخل النقابة وعدم عمل أي مشروع استثماري أو خدمي داخل النقابة وإنما يتوقف دوره علي صرف المعاش لأعضاء النقابة وتسيير الأعمال فقط.

وعلمت «روزاليوسف» أن الجمعية العمومية التي تعقد لأول مرة دون عراقيل منذ 16 عاماً ستحدد موعد الانتخابات إما 15 يوليو ويتم تعديل لائحة النقابة بما يتماشي مع قرار الجمعية العمومية، أو فتح باب الترشيح في يناير من العام المقبل وإجراء الانتخابات في مارس.

ويصر المهندسون علي إجراء الانتخابات إلكترونياً حتي ولو مرحلة أولي بأن يكون التصويت متاحاً من خلال جهاز كمبيوتر داخل النقابة لأي مهندس في أي فرع علي مستوي الجمهورية علي أن تطبق مستقبلاً في الانتخابات المقبلة المرحلة التالية بأن يكون متاحاً التصويت من أي مكان للمهندس سواء مكتبه أو منزله من خلال رقم سري لكل مهندس علي الإنترنت.

وقال المهندس محمد الحسيني رئيس لجنة تنظيم الجمعية العمومية: إن أهم مكتسبات الجمعية العمومية المقبلة استرداد النقابة وعودتها إلي أبنائها وقيامها بدورها الخدمي والوطني كما حددها القانون بأن تكون مرجعاً استشارياً للمشروعات القومية المصرية.

وتوقع الحسيني حضور عدد كبير من المهندسين خاصة الشباب، وذلك لما أحدثته الثورة من حب المشاركة لدي جميع الفئات علي حد قوله.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل