المحتوى الرئيسى

رئيس أكاديمية البحث العلمى: اعتصام حاملى الماجستير والدكتوراه غير مبرر

06/28 16:27

أكد الدكتور ماجد الشربينى رئيس أكاديمية البحث العلمى، أن الوزارة قامت بدورها على أكمل وجه بخصوص أوائل الخريجين والحاصلين على المنح والماجستير والدكتوراه، حيث سيتم تعيين نحو 43 ألفا فى الجامعات والمراكز البحثية والهيئات والوزرات والمصانع، من خلال إعلان وقواعد يضعها الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة.

وأضاف الشربينى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن اعتصام أوائل الخريجين والحاصلين على المنح والماجستير والدكتوراه داخل قاعة المؤتمرات الكبرى فى أكاديمية البحث العلمى غير مبرر، واصفا مطلبهم الحالى باتخاذ قرار سيادى وفورى بتعيينهم دون شرط وقيد، بالمطلب غير المشروع، خاصة أنه لا يقع فى سلطة الوزارة.

ويواصل المتظاهرون الاعتصام داخل أكاديمية البحث العلمى، احتجاجا على عدم اتخاذ قرار فورى بتعيينهم دون شرط وقيد، رافضين كل الإجراءات التى اتخذتها الوزارة، ومطالبين بنقل الحاصلين على دكتوراه من وظائفهم إلى الجامعات والمراكز البحثية.

وشدد الشربينى، على أن دور وزارة التعليم العالى انتهى عند إرسال الملفات والأماكن المتوفرة بالجامعات والمراكز البحثية والهيئات، وحصر الأماكن الخالية فى الوزارات والمؤسسات، وأن "التنظيم والإدارة" طبقا لقرار مجلس الوزراء هو المسئول فى إعلانات الوظائف، بحيث لن يكون هناك تدخل من الوزارة إلا فنى فقط، ولن يكون هناك تدخل فى الاختيار أو التعيين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل