المحتوى الرئيسى

الدلح: البدو مع الشرفاء من الشرطة ويجب تغيير النظرة القديمة ضد أبناء سيناء

06/28 14:25

قال موسى الدلح من وجهاء قبيلة الترابين بشمال سيناء أن بدو سيناء مع الدولة ومع استقرار الأمن وأنهم مع النظام والقانون وليس ضد هما كما يشاع وأن البدو مع الشرفاء من الشرطة ومع الثورة العظيمة التي غيرت وجه التاريخ.

وطالب بتغيير النظرة التي زرعها النظام السابق ضد أبناء سيناء واعتبارهم مواطنين من الدرجة الثانية مشيرا إلى أنه حتى الآن يوجد البعض في سيناء لا يحملون الجنسية المصرية مع أنهم مولودون ومقيمون على أرضها أبا عن جد ، وفى نفس الوقت يحصل عليها ابن المصرية المتزوجة من أجنبي .

مؤكدا أن أبناء سيناء لا يحتاجون إلى صك من أحد لإثبات وطنيتهم ، وأن التاريخ هو خير شاهد على ذلك ، وسجل البطولات ملىء بالنماذج من أبناء سيناء .

وطالب الدلح بتملك أبناء سيناء لأراضيهم أسوة بباقي المحافظات المصرية وأن يتم انتخاب شيخ القبيلة فلا يتم تعيينه من قبل الأجهزة الأمنية .

ورحب الدلح باسم أبناء القبائل بالاستثمار على أرض سيناء وإقامة مشروعات صناعية وزراعية كبرى على أرض الفيروز . مشيرا الى أن أبناء سيناء لن يكونوا عقبة أمام الاستثمار طالما أن المستثمر يعى العادات والتقاليد الخاصة بالمنطقة ، ولا يؤثر سلبا على البيئة المحيطة .

وأكد عبد الرحمن سعيد الشوربجى عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة أن سيناء تحتاج لمزيد من الاستثمارات على أرضها لما تحتويه من خيرات مطالبا أبناء سيناء بتوحيد الصف ونبذ الخلافات القبلية والقضاء على الظواهر السلبية التي طرأت على المجتمع السيناوي وعودة الأمن والأمان إلى ربوع المحافظة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل